من أجل العدالة

حفلَ الموسمُ الماضيّ من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بالعديد من الاشكالات التي أثارت اللغط، ولعلّ أبرزها هي ظاهرة الانسحاب التي تسببت بخلط الأوراق في قضية الهداف، ومنحت الأفضلية لفرق على حساب أخرى في صراعي المنافسة والهبوط. فانسحاب النجف أثناء لقائه في الجولة الأخيرة أمام نفط ميسان أثار الجدل حول احتساب الهدفين اللذين أحرزهما اللاعب وسام سعدون ,حيث جعلانه يتربع على صدارة الهدافين برصيد 23 ه . . .


آراء محظورة.. ولكن !

سيبدو الخبر غريباً أو ربما فريداً من حيث وقوعه في بلد كالولايات المتحدة التي عرفت دائماً ببلاد الحرية، أما الخبر فهو انسحاب واحدة من أعمدة الصحافة في أميركا من منصة (تويتر) بسبب ما أصبح يعرف بظاهرة (نشاز التغريد) والتي تعني أن النقاشات التي تتم عبر تويتر لم تعد تحتكم إلى التفكير العميق ولا إلى الجدية والعقلانية، وهذا هو السبب الذي دفع بـ «ماغي هابيرمان» الصحفية الشهيرة في صحيفة &laq . . .


ساعة الرحيل

ساعة الرحيل هي ختام حياة قصيرة (الدنيا) وإن طال أمدها وإيذانٌ ببداية حياة أخرى أبدية (الآخرة) وشيكة وإن تأخرت.. الأطباء خاصة والعاملون في الحقل الطبي عامة يتعرّضون للاطلاع على شريحة معينة من المرضى وهم يوشكون على الموت في الساعة الأخيرة من حياتهم على فراش المرض؛ هذه الساعة نوعية في مراجعة رحلة العمر من بدايته الى نهايته وواقعية في استشراف حياة ما بعد الموت.. حسرة المقصّرين عميقة الحزن وبالغة ال . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017