قلق وترقب

يدخلُ ممثلا الكرة العراقيّة اليوم إلى الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي وسط حسابات معقدة للتأهل لا تعتمد على ما سيحققه الزوراء والقوة الجوية من نتائج في مباراتيهما ضد السويق العماني والجيش السوري فقط، بل انتظار ما ستسفر عنه مواجهات أخرى كون ان صدارة المجموعتين الأولى والثانية ليست من نصيب الأبيض أو الأزرق، بل ان الجزيرة الأردني والعهد اللبناني هما من يقفان في المقدمة لغ . . .


أين تركيا من العدوان على سورية ؟

لا يتيح أردوغان لمتابعيه، من حلفائه وخصومه على السواء، الكثير من الوقت لقراءة موقفه، وما أن يَتَلَّمَسَ المتابعُ صورةً ما لموقف الرجل تجاه أمرٍ ما، حتى يجد منه ما يحيل إلى قراءة مختلفة كلياً أحياناً. وإذا كان ذلك من سمات السياسة والسياسي في عالم اليوم، وربما في كل حين، إلا أن ما تقرأه في سياسة أردوغان من الأزمة السورية، من تحوّل وتبدّل، أو تداخل وتخارج، قد لا تجد له أشباهاً كثراً في أيامنا؛ وقد . . .


الأولويات

إن إدراك المصالح والمخاطر قد لا يحتاج الى كفاءة متميزة بينما تكون معرفة أولوياتها على الصعيدين أمرٌ في غاية الأهمية، فالكثير من الناس يعرف جيداً ما هو النافع وما هو الضار لكنه قد يجهل أو يتكاسل عن الأخذ بالأنفع وترك ما هو أضر !! فالجهل كاشفٌ عن ضعف العقل والكسل كاشف عن ضعف الإرادة ويبقى العقل بطبعه يكشف عن الحقائق وعن أولوياتها لكن ذلك لا يكفي لغرض العمل بها وتجسيدها على أرض الواقع ما لم تأخذ ا . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017