الألمنيوم.. صلب الصناعة الحديثة

متابعة - بلادي اليوم
رغم توصل القدمَاء لمصدره الأساسي «حجر الشب» منذ القرن الخامس قبل الميلاد، إلا أن الألمنيوم من العناصر الجديدة في التطبيقات الصناعية الحديثة. إذ انحصر استخدامه الأولي على عمليات الصبغ والدهان وتشكيل الحماية للمدن. وأعلن الفيزيائي الهولندي هانز أورستيد، عن المعدن الجديد في 1825. ومن الصعب تكرير الألمنيوم الخالص، ما أدى لندرته وتجاوز سعر الذهب في بداية اكتشافه . . .


استعدادات لانعقاد ملتقى فرص الاستثمار وإعادة الإعمار في العراق

بغداد - بلادي اليوم

تنظم الأمانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة الوطنية للاستثمار بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والاعمال ملتقى فرص الاستثمار وإعادة الإعمار في العراق في السادس والعشرين من الشهر الحالي.وذكرت الهيئة في بيان" سيشارك في الملتقى عدد من الوزراء والمسؤولين في الجهات الحكومية ورجال اعمال بالاضافة لمستثمرين مع مجموعة من الشركات العربية والعالمية اضافة إلى ممثلين عن هيئات التمويل الا . . .


خبير: الاقتصاد العراقي بحاجة إلى سعر 100 دولار لبرميل النفط

بغداد - بلادي اليوم

أكدَ الخبيرُ في الشأن النفطي حمزة الجواهري ، ان سعر /73/ دولاراً لبرميل النفط سعر /مقبول/ لكنه بعيد عن الهدف ،مؤكداً :" ان الاقتصاد العراقي بحاجة الى سعر/ 100/ دولار للبرميل النفطي لكي يعوض ما فقد من الخزين النقدي جراء الحرب ضد داعش وانخفاض اسعار النفط والالتزامات المادية الاخرى التي اهلكت ميزانية الدولة منذ عام 2014 ".وقال الجواهري في تصريح صحفي ان" زيادة اسعار النف . . .


المركزي يبيع 189 مليون دولار في مزاده أمس

بغداد - بلادي اليوم

باعَ البنكُ المركزيّ العراقي من العملة الأجنبية في مزاده ،أمس الاثنين،189 مليون دولار.وذكر بيان للبنك ،أن"اجمالي الكمية المباعة من الدولار بلغت 189مليوناً و478 الفا و345 دولارا، بسعر صرف 1182 دينارا مقابل الدولار الواحد، بمشاركة 30 مصرفاً و4 شركات للتحويل المالي".حيث بلغ اجمالي البيع لاغراض تعزيز الارصدة في الخارج/حوالات واعتمادات / 141مليونا و880 الفا و345 دولارا".و . . .


الخزانة الأمريكية تضع شرطاً لرفع العقوبات عن “روسال” الروسية

متابعة - بلادي اليوم

أعلَنَت وزارة الخزانة الأمريكية أنها مستعدة لرفع العقوبات عن شركة "روسال" الروسية لصناعة الألمنيوم في حال تخلي رجل الأعمال الروسي أوليغ ديريباسكا عن السيطرة عليها.وأوضحت الخزانة الأمريكية في وثيقة نشرت على موقع دائرة الرقابة على الأصول الأجنبية التابعة للوزارة، أمس الاثنين، أن "الولايات المتحدة قد تخفف نظام العقوبات في حال بيع أوليغ ديريباسكا لجزء من أصوله وتخليه عن . . .


نيكي يهبط في تعاملات أمس

متابعة - بلادي اليوم

هبطَ المؤشرُ "نيكي" القياسي الياباني، أمس الاثنين، مع تراجع أسهم ذات ثقل مثل سوفت بنك وتيرومو على نحو بدد أثر المكاسب التي حققتها أسهم القطاع المالي.وانخفض نيكي 0.3% إلى 22088.04 نقطة، وهوى سهم تيرومو كورب المتخصصة في المعدات الطبية 3.9% وسهم سوفت بنك 12% وخصما سوياً نحو 30 نقطة من نيكي.وحققت أسهم القطاع المالي، التي تستثمر في السندات الأجنبية، أداء فائقا بعد ارتفاع . . .


انخفاض أسعار النفط بفعل زيادة إنتاج الحفر النفطي الأمريكي

بغداد - بلادي اليوم

هَبَطت أسعار النفط امس الاثنين في الوقت الذي تنذر فيه زيادة عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة بمزيد من الإنتاج في المستقبل.وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 73.91 دولارا للبرميل انخفاضا بلغ 15 سنتا، أو 0.2 بالمئة، عن التسوية السابقة.وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 68.22 دولاراً للبرميل.وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات . . .


التجارة تعلن تجهيز المطاحن الأهلية والحكومية بالحنطة المحلية في النجف

بغداد - بلادي اليوم

أعلَنَت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة ،أمس الاثنين، عن استمرار فرع الشركة في محافظة النجف بتجهيز المطاحن الاهلية والحكومية بالحنطة المحلية.وقال مدير عام الشركة نعيم المكصوصي إن الملاكات المختصة في سايلو النجف الافقي واصلت تجهيز المطاحن الاهلية والحكومية بالحنطة المحلية وذلك لحصة شهر اذار 2018 حيث بلغت الكميات المجهزة 2669 من مجموع الكمية المقررة والبال . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017