الهواتف النقالة محرك النمو في الاقتصاد العالمي

متابعة - بلادي اليوم
الهاتف النقال أو الخليوي، كما يطلقون عليه في أميركا الشمالية، هو ذلك الجهاز الذي يرسل ويستقبل المكالمات عبر ذبذبات الراديو عندما يكون الشخص داخل نطاق شبكة الاشتراك. ولا شك في أنه أحدث ثورة غير مسبوقة في عالم الاتصال، حيث أسهم في تقليل التكاليف وتقريب المسافات وتوفير الكثير من الوقت الذي كان مهدراً في السابق. وتطورت الهواتف النقالة بسرعة كبيرة، من عادية إلى مميزة وذكية، . . .


نفط البصرة تؤكد ضرورة إشراك العمالة العراقية في أعمال تطوير حقل غربي القرنة

البصرة - بلادي اليوم
بحث مدير عام شركة نفط البصرة إحسان عبد الجبار إسماعيل مع مدير قسم تطوير حقل غرب القرنة /٢ بحضور مسؤولي الشعب ومدير شركة لوك أويل luk oil "المشاكل التي تعترض العملية الإنتاجية في الحقل وايجاد الحلول لها، مؤكدا على ضرورة إشراك العمالة العراقية في أعمال تطوير الحقل.وذكر مدير شركة نفط البصرة في تصريح صحفي " ان اللقاء تناول خطة تطوير الحقل ، وبضمنها مشروع استثمار الغاز المص . . .


النقد العربي يتوقع نمو إقتصادات الدول العربية في 2018

متابعة - بلادي اليوم
توقع عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، أمس الاول، نمو اقتصادات الدول العربية 2.9 بالمائة في 2018، مدعوما بتعافي اقتصادات الدول النفطية.وأضاف "الحميدي" خلال الاجتماع الثالث لوكلاء وزارات المالية العرب المنعقد بالعاصمة الإماراتية (أبوظبي)، أن الاقتصادات العربية واجهت تحديات على خلفية التطورات الاقتصادية والمالية الإقليمية والدولية،وانعكست . . .


المركزي يبيع أكثر من 158 مليون دولار في مزاد أمس

بغداد - بلادي اليوم
باع البنك المركزي العراقي في مزاده لبيع العملة الاجنبية أمس الاربعاء أكثر من 158مليون دولاراً .وذكر بيان للبنك ان " المبلغ المباع أمس بلغ 158مليوناً، و836 الفاً و581 دولارا، بسعر صرف 1182 دينارا مقابل الدولار الواحد، بمشاركة 38 مصرفاً و8 شركات للتحويل المالي".وأوضح البيان أن " بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج، وكذلك البيع النقدي كان بسعر 1190 ديناراً لكل دو . . .


هبوط أسعار الذهب

متابعة - بلادي اليوم
هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات، امس الأربعاء، مع اتجاه الدولار نحو التعافي، وقبيل بيانات اقتصادية.وبحلول الساعة 7:35 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة للذهب بنحو 0.2% إلى 1334.3 دولار للأوقية، كما تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1334.5 دولار للأوقية بنسبة 0.3%.وبدأ الدولار الأمريكي في التعافي من أقل مستوى في 3 سنوات، حيث شهد تراجع في الأداء في بداية . . .


هبوط النفط من أعلى مستوياته بعد أن إقترب من 70 دولاراً

متابعة - بلادي اليوم
هبطت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات مع إقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح , لكن طلبا قويا يدعم الأسعار قرب 70 دولارا للبرميل، وهو مستوى لم تشهده السوق منذ انحدارها في 2014.وأنهت عقود مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 1.11 دولارا، أو 1.6 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 69.15 دولارا للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة مستوى أكثر انخفاضا بلغ 68.83 دول . . .


الدولار يواصل صعوده مع هبوط اليورو

متابعة - بلادي اليوم
واصل الدولار الأمريكي،أمس الأربعاء، تعافيه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم، قبيل بيانات إقتصادية، وبعد بيانات أثرت على مكاسب اليورو.وبحلول الساعة 7:50 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.4% إلى 1.2213 دولار، كما صعد أمام الين مُسجلاً 110.76 ين بنسبة 0.3%.وزادت العملة الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2% عند 1.3770 دولار، بينما ارتفعت بن . . .


محصول الحبوب الروسي يحقق رقماً قياسياً

متابعة - بلادي اليوم
أعلن وزير الزراعة الروسي، ألكسندر تكاتشيوف، أمس الأربعاء، ان بلاده حصدت 134 مليون طن من الحبوب عام 2017، مسجلة بذلك رقما قياسيا.وقال الوزير في كلمة له أمام مجلس الاتحاد الروسي : "حقق محصول الحبوب رقما قياسيا بوصوله إلى 134 مليون طن العام الماضي، الأمر الذي يسمح بتصدير ما بين 45-47 مليون طن من الحبوب".وأكد تكاتشيوف، على أنه منذ بداية الموسم تم تصدير 28 مليون طن من الحبو . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017