الصين تبني أضخم "حوت بلاستيكي" في العالم

قامت الصين ببناء حوت بلاستيكي ضخم، مكون من 12 طناً من عبوات البلاستيك، في محاولة للفت انتباه العالم إلى الأخطار المدمرة لانتشار مخلفات البلاستيك في مياه البحار والمحيطات. وبني الحوت في محمية المحيط الوطنية "Rizhao"، وبلغ طوله 9.1 متر ووزنه أكثر من 12 طناً من البلاستيك. ويبدي العالم مؤخراً اهتماماً بمخلفات البلاستيك الهائلة التي تنتشر في مياه البحار والمحيطات، والتي تعد مسؤولة عن هلاك أعداد كبير . . .


ماذا فعل "الساحر" المسموم بعد إنقاذه في مصر ؟

خرج لاعب الخفة أو ما يطلق عليه "الساحر" التركي الشهير عارف غفوري من مستشفى القصر العيني الفرنساوي في مصر، بعد شفائه من سم لدغة أفعى.وقال مدير مركز علاج السموم داخل مستشفى القصر العيني الفرنساوي والطبيب المشرف على علاج الساحر التركي الشهير نبيل عبد المقصود: إن غفوري حرص على زيارة الأهرامات والمتحف المصري بعد مغادرته للمستشفى وتماثله للشفاء. وخرج "غفوري" من المستشفى بعد تحسن حالته وشفائه من لدغة . . .


روسي يتحدى حمم الصلب المصهور بيديه العاريتين!

نشر عامل مصنع الصلب "وبطل الإنترنت"، أركادي مغدسيان مقطع فيديو يظهره كيف يقطع الحديد المصهور بيديه العاريتين. ويظهر الفيديو الذي نشر من منذ عامين كيف يمرر عامل الصلب يده العارية من خلال شلال السائل المعدني المصهور، المتدفق من مصنع الصلب في مدينة ألفاردي الأرمنية. واستطاع أعضاء نادي موقع رديت على الإنترنت تفسير هذه الظاهرة لخبرة بعضهم بالفيزياء وقوانينها. حيث فسر بعضهم قدرته على ملامسة السائل ال . . .


غرفة المطر ... تجربة للاستمتاع دون التعرض للبلل

انتشر في الآونة الأخيرة مشروع فني ترفيهي عرف باسم "غرفة المطر"، حيث يقدم لزواره تجربة حقيقية في الاستمتاع بهطول الأمطار الغزيرة، لكن دون أن تعرضهم للبلل أو الزكام. وتحتوي غرفة خاصة على سقف مدمج بمئات الرشاشات المائية التي تذرف الماء كما لو كان مطراً حقيقياً، وعند دخول شخص ما إلى الغرفة يقوم نظامها الذكي بتتبع موقعه عبر حساسات ويقطع تدفق الماء فوقه، بينما يستمر المطر بالهطول حول ذلك المكان. وفي . . .


إندونيسيا ... ولادة طفل بوجهين!

ولد طفل يدعى غيلان إنديكا في مدينة باتام، ويبلغ عمره شهرين. لديه جسد واحد وذراعان وساقان، ولكن بسبب عدم قدرة أخيه التوأم عن التطور في الرحم، ولد ورأسه مشوه، بحسب ما نقلته "ديلي ميل". ويقول الأطباء: إن مثل هذا المرض يحصل بحالة واحدة من بين 250 ألف حالة. ويعرض تشوه الرأس ووجود الدماغ ووجود الأخ المزدوج حياة الطفل للخطر، بسبب تراكم السائل الزائد في الرأس. ومن المتوقع أن يتطلب العلاج إجراء جراحة لإ . . .


اليابان تنصهر!

تستمر الحرارة القاتلة في اليابان حتى اليوم الخميس على الأقل، وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن موجة الحر كانت كارثة طبيعية أمس الاربعاء، بعد أن ارتفع عدد الوفيات إلى 77 شخصاً، وفقاً لصحيفة Japan Times.
وسجلت أعلى درجة حرارة، من قبل هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أمس، عندما بلغت الحرارة في مدينة كوماجايا 41.1 درجة مئوية (106 فهرنهايت)، كما حددت منطقة طوكيو الكبرى درجة حرارة عالية طوال . . .


مطعم للنساء في أربيل هرباً من مضايقات الرجال!

افتتحت تارا محمد إحسان (23 عاماً) مطعماً للنساء فقط في مدينة أربيل العراقية، جميع العاملات به من النساء أيضاً. ويحمل المطعم اسم (لاكشري تايم) أي وقت للرفاهية، وافتتحته تارا التي درست إدارة الأعمال خلال يوليو الجاري، بعدما ضاقت ذرعاً بالمضايقات التي تتعرض لها عندما تقضي وقتاً خارج المنزل مع صديقاتها في شمال العراق.
وقالت لرويترز: إذا أردت قضاء وقت خارج المنزل لا يكون الأمر مريحاً لأن الجميع . . .


الظروف الجوية المتوقعة أثناء خسوف القمر في الوطن العربي هذه الليلة

تشهد المنطقة العربية بأكملها هذه الليلة "ليلة الجُمعة الموافق لـ 27-7-2018" حدثاً فلكياً مميزاً، يتمثل بخسوف كلي للقمر، يُعد الأطول في القرن الحادي والعشرين، يبدأ الساعة 9:24 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة، وينتهي بالساعة 1:19 بعد منتصف الليل.ويتوقع أن تكون الأجزاء مثالية لمشاهدة خسوف القمر في أجزاء واسعة من الوطن العربي وتشمل العراق والأردن وسوريا وفلسطين وقطر والبحرين والإمارات وسلطنة عُمان ومصر ول . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017