قلم وورقة = نوم سريع !

تنصح دراسة حديثة بممارسة الكتابة لبضعة دقائق، وحينها يحل النعاس، بشكل سريع. وشملت الدراسة التي أجريت في جامعتي بايلو وإيمور 57 شخصاً، ووجدت أن الكتابة جعلت ممارسيها ينامون أسرع بتسع دقائق مقارنة بالمعتاد. وطلب من المشاركين في الدراسة أن يكتبوا قوائم لأشياء أنجزوها مسبقاً وأخرى يعتزمون القيام بها، في وقت لاحق، وعلى الرغم من كون 9 دقائق فترة وجيزة، يرى أكاديميون أن النتيجة تشكل منطلقاً لمزيد من ا . . .


Google Arts & Culture .. شبيهك

غالباً ما تكون التطبيقات التي تقوم بمقارنات بين الأوجه خداعة ولا تقدم النتائج المنتظرة، إلا أن أحدث نسخة من تطبيق (غوغل للفنون والثقافة) سيبهرك بما يقدمه. فقد بات تطبيق Google Arts & Culture يتوفر بميزة جديدة، تتيح للمستخدمين تحميل صورة لوجههم ومقارنتها مع آلاف الصور، ليكتشفوا من يشبهون من المشاهير. كما يقدم التحديث الجديد للتطبيق ميزة تهدف إلى اكتشاف ما إذا كان شبيه صورتك توجد في لوحات إحد . . .


إحذر ... سيارتك تتجسس عليك !

حذر خبراء سيارات في المعرض السنوي الأخير للسيارات في ديترويت، ومدافعون عن حقوق الإنسان، من تطور تكنولوجي متزايد في السيارات الجديدة يسمح للسيارة بالتجسس على سائقها، وإرسال معلومات عنه إلى الشركة الصانعة للسيارة. وقال هؤلاء: إن التكنولوجيا بدأت بإرسال معلومات عن السيارة نفسها، ثم تطورت التكنولوجيا إلى جمع معلومات عن طريقة قيادة السيارة، ثم إلى جمع معلومات عن الأماكن التي يزورها قائد السيارة، وعن . . .


على طاري الانتخبات المصرية !

سادت مصر حالة من الجدل بعد إعلان الدكتورة الجامعية (منى برنس) صاحبة فيديو الرقص الشهير، ترشحها رسمياً للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، ثم إعلان الراقصة المصرية (سما المصري) ترشحها هي الأُخرى، مؤكدةً أنها ستعلن عن برنامجها الإنتخابي لاحقاً. وجاء إعلان سما المصري عن ترشحها لإنتخابات الرئاسة 2018 من خلال تغريدةٍ نشرتها على تويتر تحت وسم عنوانه (# سما _المصري _ رئيستي) قالت فيها: شعب مصر العظيم . . .


وزير التعليم في أمريكا ... مسلم

ذكرت صحيفة (ريتشموند تايمز) الأمريكية، أنه تم تعيين أول وزير مسلم من أصول باكستانية لتولي حقيبة التعليم في ولاية فرجينيا الأمريكية. وأوضحت الصحيفة: إن الأمريكي المسلم يدعى عاطف قرني، وأدى اليمين الدستورية واضعاً يده على المصحف الشريف أمام حاكم فرجينيا المنتخب رالف نورثام بمقر مجلس الشيوخ التابع للولاية الأسبوع الماضي، لافتة إلى أنه أول مسلم يتسلم منصباً وزارياً فيها. وأشارت الصحيفة إلى أن قرني . . .


العتبة الحسينية المطهرة تطلق ملتقى القُرّاء الوطني

بلادي اليوم
أعلنت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن نيتها إطلاق مشروع (ملتقى القرّاء الوطني) والذي يهدف الى الارتقاء بمستوى القرّاء ورعايتهم. ويقول مسؤول مركز الإعلام القرآني صفاء عبد الحمزة: إن دار القرآن الكريم ستبدأ بمشروع الملتقى الذي يتضمن فعاليات متعددة, للارتقاء بمستوى القرّاء وخاصة المتقدمين منهم. ويضيف: سيضم المشروع مشاركين من أغلب المحافظات وبمشاركة أبرز القراء . . .


العار والفقر ... وجهان لعملة واحدة

كيتي رولين


الفقر أمر مخجل للغاية ومهين لكرامة وشعور الإنسان. وإذا كانت مظاهر الفقر وأسبابه تختلف، فإن الإذلال الذي يرافقه عالمي. وقد كشفت الأبحاث التي أجريت مؤخرا في جامعة أوكسفورد أن من الصين إلى المملكة المتحدة، يواجه الأشخاص الذين يعانون من صعوبات اقتصادية -حتى الأطفال- إكراها هجوميا على اعتزازهم بالنفس وعلى احترامهم لذاتهم. ومع ذلك، على الرغم من الأدلة الواضحة التي تربط الفقر . . .


غرق المهاجرين أزمة إنسانية لا تنتهي وحكومات أوروبية في قفص الاتهام

غرق نحو 100 مهاجر غير شرعي الاسبوع الماضي أمام السواحل الليبية حيث أعلنت البحرية الليبية أن ما بين 90 و100 مهاجر غير شرعي فقدوا في البحر المتوسط بعد غرق زورقهم قبالة السواحل الليبية، مشيرة إلى أنها استقت هذه الأرقام من إفادات مهاجرين كانوا على متن الزورق نفسه وتم إنقاذهم. وفي وقت سابق قالت منظمات إنسانية بعد الحديث مع ناجين نقلوا إلى إيطاليا: إن نحو 64 مهاجرا لقوا حتفهم قبالة الساحل الليبي في م . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017