هل انتِ وزوجك ألد الأعداء ؟

لكل إنسان منا مقدراته العقلية التي منحها الله له، فاختلاف الآراء والعقليات بين البشر، قدرٌ لنا من عند الله لأجل التطور والتنوع والارتقاء، والأفكار العظيمة هي وليدة الحوارات والنقاشات البناءة، فكيف لنا أن نعمر ونبني هذه الأرض بفكرة واحدة متشابهون بها جميعنًا؟! فالحياة لا تستوي إلا بتعدد الأفكار ومشارب الناس وبيئاتهم وتجاربهم المختلفة، وبما أن الأسرة هي النواة الأولى للمجتمع متمثلة بالزوجين كعامو . . .


نصائح علم النفس لتحافظي على جمالك

علماء النفس دائماً ينصحون بالحصول على القليل من الراحة والاسترخاء لبعض الوقت يومياً، لضمان الحفاظ على نضارة بشرتك وتجديدها، فبداية تألق بشرتك تنبع من الداخل، ثم تظهر على بشرتك، لذا احرصي على تدليل نفسك وإعطائها بعض الوقت للراحة والاسترخاء دائما،ً كي تكوني راضية عن تألق بشرتك. نقدم لكى بعض الخطوات البسيطة للحصول على بشرة مشرقة:
بعد الانتهاء من الاستحمام، قومي بإضافة قطرات من زيت اللافندر لك . . .


كيف تعلمى أطفالك الصدق؟

أفضل عمر لغرس السلوك القويم هو في سن الطفولة من عمر 4 سنوات، حيث نبدأ في الشرح للطفل عن الله سبحانه وتعالى، وما يحبه في عبده وما ينبذه، وتكرار الكلمات قد لا يعيها طفلك في البداية، لكنه سيكررها، وعند وصوله إلى 6 سنوات سيفهم كل شيء، من موقعنا ننصحك بالآتي:
•أخبريه بأن من يرغب بالفوز بالجنة فعليه أن يكون صادقاً أميناً، ويقتدي بسمات الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم .
•أخبريه أ . . .


طرق لمساعدة المراهقات على تجاوز الشعور بالقلق والاكتئاب

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المراهقات يعانين من الاكتئاب أو القلق، وقد يكون ذلك بسبب الأداء المدرسي أو الوضع الاجتماعي مع الأصدقاء، أو حتى الحياة الأسرية.
كل هذه الأسباب يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مشاعر الفتيات في هذه المرحلة العمرية، ووفقاً لدراسة حديثة تعاني واحدة من كل 5 المراهقات من القلق، ولكن على أي حال، فالجميع يمر بفترة من القلق في مرحلة ما من حياته. ولكن إن كانت ابنتك تعاني م . . .


عامل الألوان فى ديكور غرف النوم

يقضي المرء ثلث عمره في المتوسّط وهو نائم، ما يسلّط الضوء على أهميّة ديكورات غرف النوم، ودورها في تهيئة ظروف الراحة لأصحابها ولا سيما الألوان المؤثرة تأثيراً كبيراً على حال ومزاج الجسم. وفي هذا الإطارجئنا اليكى من موقعنا لتتعرفى عن كيفية اختيار ألوان غرف النوم المناسبة، في ما يأتي:
الألوان الباردة (البنفسجى والأخضر والأزرق) تناسب غرف النوم، لأنها تبعث الراحة في النفس أكثر بالمقارنة بالألوا . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017