توفيرُ الأجواءِ الملائمة للطفلِ الذكيِّ يفتحُ بابَ الإبداع والتقدم أمامه

يُجمعُ التربويون على أنَّه ليس هنالك ما يسمى بطفل ذكي أو غبي، غير أن هنالك طفلا فائق الذكاء، له مجموعة من الصفات التي يتميز بها عن أقرانه، ولكن وعلى أي حال من الأحوال، لا يمكن الجزم أن الطفل متفوق حقا، إلا من خلال خضوعه لاختبار الذكاء المعروف عالميا باسم "اي كيو".يرغب الطفل الذكي في الاكتشاف والمعرفة وتعلم كل ما هو جديد، كما يمتلك قدرة على التركيز لفترة طويلة، كما وتكون لديه ميول إلى الأعمال ال . . .


الأسرة المترابطة منبع لشخصيّة سويّة خاليّة من الأمراض النفسيَّة

عرّفَ ماسلو" الصحة النفسيّة" بأنها امتلاك الإنسان شخصية سوية، تساعده على التعامل مع الأحداث التي تحدث معه، وتختلف عن الشخصية غير السوية، والتي لا تتمكن من التعامل بشكل جيد مع الأحداث المحيطة. ودوما نراعي الفروق الفردية في الصحة النفسية، لأن ليس كل الناس صلابتهم النفسية متساوية مع غيرهم، وهذا الأمر يعود لأسباب منها طبيعة التنشئة، والأسرة، والتحصيل الأكاديمي، وكيفية التواصل مع الآخرين، والرضا عن . . .


أسباب مثالية لاختيار الأريكة الرمادية لغرفة معيشتك

مِن بَين آلاف التصَامِيم والألوان، اختاري الأريكة الرمادية، لا تعتمدي أسلوبا معينا أو ألوان باهتة مع اللون الرمادي، بل دعي مصمم الديكور الموجود بداخلك ينطلق في اختيار أجمل الألوان وأكثرها ملاءمة.
1- لون محايد :
اللون الرمادي مزيج من اللون الأبيض والأسود، يسلط الضوء على الألوان المحيطة به، ويمنحها الإشراق.
2- الأريكة الرمادية تبدو رائعة مع الألوان الأخرى :
تتناسبُ تماماً مع ا . . .


مسامات البشرة الواسعة كيف تتخلصين منها؟

هل تعانينَ من مسامِ البشرة المَفتوحَة، وتشكل لك الكثير من الإزعاج والقلق، خاصة عند تطبيق منتجات العناية بالبشرة مثل كونسيلر أو كريم الأساس، فإنه يميل إلى الاستقرار في هذه المسام. وعلاوة على ذلك، يمكن لهذه المسام أن تجعل بشرتك خشنة وغير متساوية. كما أنها تؤدي إلى إفراز الدهون في الجلد، مما يتسبب في الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.ومن الضروري للغاية علاج المسام الكبيرة بمجرد اكتشافها. بعض الناس يب . . .


أشياء يفكرُ بها زوجك وهو صامت

زوجُك يصمتُ طوالَ الوقت وقليل الكلام؟ لا يتشارك معكِ الحديث في كافة امورك الشخصية، مما يجعلك تعانين من مشكلة كبيرة تتسبب في حدوث الخلافات بينكما؟ لا تقلقي عزيزتي سوف نتعرف معك اليوم على أسباب صمت وغموض زوجك في كثير من الأوقات، وما هي الاشياء التي يفكر بها وهو في هذه الحالة؟ وكيف يمكنك حل هذه المشكلة وجعله يتحدث ويتشارك ويتسامر معك؟
أشياء يفكر بها زوجك وهو صامت:
صمت الزوج مشكلة تواجهها . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017