( بلادي اليوم ) تكشف عن ضغوطات سياسية تتعرض لها الملاكات التدريسية خلال الحملة الانتخابية

بغداد - بلادي اليوم
كشف عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي الساعدي عن استغلال الجهات المتنفذة في وزارة التربية منصبها للدعاية الانتخابية، فيما لفت عن تسلم لجنته عدداً كبيراً من الشكاوى عن قيام جهات في بعض المحافظات بممارسة ضغوط على الكوادر التدريسية من أجل انتخاب شخصيات معينة. وأوضح الساعدي في حديث خص به (بلادي اليوم): إن بعض المسؤولين في وزارة التربية يمارسون الإرهاب والمضايقات على الكوا . . .


الجعفري يؤكد على أهمية مشاركة العراقـيين في الانتخابات بقوة

بغداد - بلادي اليوم
أكد وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الجعفري على أهمِّـيَّة مُشارَكة العراقـيِّين في الانتخابات بقوة. وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، أن وزير الخارجية استقبل مُمثـِّل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وجرى استعراض مُجمَل الأوضاع السياسيَّة، والأمنيَّة، والدعم الأممي المُقدَّم للعراق، كما تمت مناقشة القضايا الإقليميَّة، والدوليَّة، ولاسيَّما الأزمة السورية. وأعر . . .


القانونية النيابية تكشف عن أسباب عدم صرف زيادة الحشد الشعبي حتى الآن

بغداد - بلادي اليوم
أكدت اللجنة القانونية النيابية أمس الاثنين عن عدم دخول بنود الموازنة الاتحادية حيز التنفيذ حتى الآن، فيما بينت أن صرف زيادة رواتب الحشد الشعبي ستتم بعد إكمال وزارة المالية تعليمات تنفيذ الموازنة.وقال عضو اللجنة صادق اللبان في تصريح صحفي: إن أسباب تعطيل صرف زيادة رواتب قوات الحشد الشعبي حصلت لعدم دخول الموازنة الاتحادية لعام 2018 حيز التنفيذ حتى الآن، لافتاً الى أن وزارة . . .


التغيير: الكرد يفضلون قطع أصابعهم على انتخاب حزب البارزاني

السليمانية - بلادي اليوم
أكد القيادي في حركة التغيير صابر اسماعيل أمس الاثنين، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البارزاني سيكون أكبر الخاسرين إذا جرت انتخابات نزيهة، مبيناً، أن مواطني إقليم كردستان يفضلون قطع أصابعهم على التصويت للحزب الديمقراطي. وقال اسماعيل في تصريح صحفي: إن شعبية مسعود البارزاني وحزبه تراجعت بشكل سريع وكبير حتى أصبح الشعب الكردي في أغلبه ونخبه المثقفة يق . . .


مرشح ائتلاف النصر فوزي الصبيحاوي: مشكلة الخدمات همُّنا وسنُركز على إنهاء أزمة السكن

بغداد - بلادي اليوم
أكد مرشح ائتلاف النصر (158) عن محافظة بغداد فوزي عبد الواحد الصبيحاوي، الذي يحمل التسلسل (63)، أن مشكلة الخدمات هم جميع المواطنين وما يعاني منه المواطنون نعاني منه أيضاً، لافتاً الى أن برنامجه الانتخابي سيتركز على إنهاء مشكلة السكن وقيام المشاريع الاسكانية في عموم محافظة بغداد. وقال الصبيحاوي لـ"بلادي اليوم": إن برنامجي الانتخابي يتركز على إنهاء مشكلة السكن وقيام المشار . . .


إحباط محاولة تهريب جديدة لسعات الأنترنت في كركوك

بغداد - بلادي اليوم
أعلنت وزارة الاتصالات أمس الاثنين، عن إحباط عملية تهريب سعات انترنت ورفع عدد من التجاوزات على شبكة الكابل الضوئي الوطنية في محافظة كركوك.وقال إعلام الوزارة في بيان: إن مكتب تحقيق كركوك في هيئة النزاهة وبإسناد فني من مديرية اتصالات المحافظة تمكن وبالتنسيق مع ممثل مكتب المفتش العام في المديرية من ضبط وإحباط عملية تهريب لسعات الأنترنت بمقدار (7 GB) حيث تمت مصادرة جميع الأج . . .


اعتقال مزورين كبيرين بالجرم المشهود في المثنى

المثنى - بلادي اليوم
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة المثنى أمس الاثنين، بالقبض على شخصين اثنين متلبسين بأجهزة واختام تزوير في المحافظة، فيما أشار الى أن هؤلاء يعتبرون من المزورين الكبار في العراق. وقال المصدر في تصريح صحفي: إن شخصين اثنين ضبطت بحوزتهما أجهزة كمبيوتر نوع (لابتوب) واختام ضريبية ومرورية مزورة يقومون من خلالها بعمليات إصدار كتب وترويج معاملات مزورة، لافتاً الى أن هؤلاء المتهمين . . .


افتتاح شارع رئيس و 12 طريقاً فرعياً في حي العامل

بغداد - بلادي اليوم
أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس الاثنين، عن افتتاح شارع رئيس و 12 طريقاً فرعياً في حي العامل، جنوبي العاصمة، مبينة أنها مغلقة منذ خمس سنوات لأغراض أمنية. وقالت القيادة في بيان لها: إن قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي يرافقه العميد علي حسين محي المعاون الامني لقاطع الكرخ واللواء الركن قائد الفرقة الثانية شرطة اتحادية، افتتح شارع (84) الرئيس في منطقة حي العامل وال . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017