ترجيحات بإيقاف تنفيذ قانون تقاعد النواب من قبل المحكمة الاتحادية

بغداد – بلادي اليوم
ذكرت اللجنة القانونية في البرلمان السابق أن المحكمة الاتحادية من المرجح أنها ستوقف بعض فقرات قانون مجلس النواب لاسيما المتعلقة منها بالحقوق التقاعديـة. وقال عضو اللجنة زانا سعيد في تصريح صحفي أمس السبت: إن قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم (13) لسنة 2018، تضمن 73 مادة، منها مادة واحدة فقط عالجت وضع النواب الذين لم يبلغوا السن التقاعدية / 50 عاماً / أو ليست لديهم خدم . . .


المفوضية: لم نعلن نتائج عمليات العد والفرز اليدوي في المحافظات

بغداد - بلادي اليوم
نفت المفوضية المستقلة للانتخابات أمس السبت، إعلانها أي نتائج لعمليات العد والفرز اليدوي في المحافظات، فيما دعت وسائل الإعلام الى توخي الدقة في نشر المعلومات. وقال الناطق الرسمي باسم المفوضية القاضي ليث جبر في بيان: إن ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من نتائج لعمليات العد والفرز اليدوي غير دقيقة، مشيراً الى أن المفوضية لم تعلن أية نتائج لعمليات العد والفرز اليدوي للمر . . .


المركزي ينفي إيقاف الأموال والتحويلات للوسط والجنوب

بغداد - بلادي اليوم

نفى البنك المركزي العراقي ما تم تداوله حول منع حركة الأموال والتحويلات لمحافظات وسط وجنوب العراق. وقال البنك في بيان: إن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت منشوراً مزيفاً منسوباً للبنك المركزي العراقي يتضمن منع حركة الأموال والتحويلات لمنطقتي الوسط والجنوب من العراق. ونفى البنك صدور مثل هكذا تعليمات جملة وتفصيلاً، داعياً وسائل الإعلام الى توخي الدقة والحذر واعتماد ال . . .


العراق: لا صحة لتسليمنا الكويت كشوفاً بأسماء 43 ألفاً من البدون

بغداد - بلادي اليوم
أكد سفير العراق لدى الكويت علاء الهاشمي أمس السبت، عدم صحة ما تردد عن تسليم السفارة كشوفاًَ تتضمن 43 ألف اسم من فئة غير محددي الجنسية (البدون) المنتمين لبلاده إلى الحكومة الكويتية. وقال الهاشمي في تدوينة له على حسابه بـ “تويتر”: تساءل الكثير عن إشاعة تفيد بأن السفارة العراقية قد زودت السلطات الكويتية بقوائم 43 ألف إسم من البدون أصلهم عراقى (بحسب الادعاء)، وأ . . .


تحذيرات من عودة أصحاب المنصات الى الأنبار

بغداد - بلادي اليوم
حذر رئيس مجلس انقاذ الأنبار حميد الهايس من هجمة أو شائعات تنشرها بعض وسائل الإعلام من أجل الترويج لعودة أصحاب منصات الاعتصام في الأنبار، مؤكداً أن الأنبار لن تسمح بعودة هذه المنصات كما أنها ستقضي على أصحاب تلك المنصات لو تواجدوا في المحافظة. وقال الهايس في تصريح صحفي: إن أصحاب منصات الاعتصام غير موجودين في الأنبار وإن وجدوا فإننا لن نسمح بعودتهم أبداً. وأضاف: إن بعض الأ . . .


محافظ النجف: الحياة اليومية في المحافظة تسير بصورة طبيعية

النجف - بلادي اليوم
أكد محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري أن الحياة اليومية في المحافظة تسير بصورة طبيعية رغم التظاهرات المطالبة بتحسين الخدمات ومحاسبة المفسدين. وقال الياسري في تصريح صحفي: إن الحياة في النجف تسير بصورة طبيعية بعد التظاهرات بالخصوص أماكن التسوق والمولات التي لم تتأثر بحركة التظاهرات. وأشار الياسري الى أن دخول وخروج الزائرين العرب والأجانب طبيعي الى المدينة من مختلف دول العال . . .


مجلس بغداد يقدم طلباً للقاء العبادي بشأن مطالب المحافظة

بغداد - بلادي اليوم
أعلن مجلس محافظة بغداد أمس السبت عن تقديمه طلباً مشتركاً مع المحافظ عطوان العطواني للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي لعرض مطالب المحافظة والمتظاهرين.وقال عضو المجلس سعد المطلبي في تصريح صحفي: إن مشاورات جرت بين مجلس محافظة بغداد والمحافظ بشأن مطالب المحافظة والمتظاهرين أفضت الى تخويل المحافظ بتقديم طلب رسمي لمقابلة رئيس الوزراء حيدر العبادي لعرض المطالب أسوة بباقي المحافظ . . .


القوات الامنية تدمر 6 مضافات للدواعش في الانبار وكركوك والحشد يتعقب الارهابيين في الصينية

الانبار – كركوك – بلادي اليوم
أعلن مركز الإعلام الأمني أمس السبت، عن تدمير ثلاث مضافات لتنظيم "داعش" في الانبار. وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول في بيان: إن القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات الجزيرة شرعت بتفتيش مناطق شرق بحيرة القادسية من محورين. وأضاف: إن العملية أسفرت عن تدمير 3 مضافات لعناصر داعش الإرهابي ونفق، فضلاً عن العثور على رأس عجلة حمل كبيرة استخدمها الإرهابيو . . .



Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017