الاثنين - 5 كانون الاول (ديسمبر) 2016 - السنة الثانية - العدد 1106
Monday-5 Dec 2016 No. 1106
القوات الأمنية تحرّر قرى جديدة في الساحل الأيسر للشرقاط اعتقال إرهابي خطير مطلوب منذ 2007 قرب بعقوبة القضاء على ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات شرقي الرمادي العدل تؤكد ضرورة التزام المحامين بتعليمات الوزارة لتخفيف الزخم المروري.. استحداث تاكسي نهري بين المحافظات الوسطى والجنوبية إعادة فتح طريق بغداد - كركوك داعش يفخخ المصاحف في الموصل الصحة تنفي أن يكون أحد علاجاتها المضادة للزكام مسببا للايدز انتحاريان يفجران نفسيهما في السليمانية استشهاد وإصابة 13 شخصاً بانفجار عجلة ملغومة وسط بغداد

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

نجح الاتحاد السعودي في كسب القضية التي رفعها لدى محكمة (CAS) وحصل على قرار يتيح........
يبدو أن قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يتجه كي يكون رقماً صعباً لا يمكن تجاوزه ........

إعادة المفصولين والمتغيبين والمطرودين من قوى الأمن الداخلي والعسكريين إلى الخدمة


~ بغداد - بلادي اليوم
صوت مجلس النواب امس الأحد، على إعادة المفصولين والمتغيبين والمطرودين من منتسبي قوى الأمن الداخلي إلى الخدمة. وقال مصدر نيابي في تصريح صحفي : إن مجلس النواب صوت خلال جلسته الخامسة والثلاثين المنعقدة، امس على إعادة المفصولين والمتغيبين والمطرودين ومفسوخي العقود من قوى الأمن الداخلي والعسكريين إلى الخدمة.وان توصيات لجنة الأمن والدفاع النيابية التي صوت عليها البرلمان بالموافقة شملت اصدار قرار من القائد العام للقوات المسلحة بالعفو عنهم وايقاف التعقيبات القانونية بحقهم، واضافة تخصيصات لهم، واعادة النظر بالاوامر الادارية الخاصة بإحالة الضباط الى الإمرة والتقاعد دون السن القانوني، وتشكيل لجنة رئيسة وفرعية لتنفيذ القرار. وان القرار لا يشمل المتهمين بالارهاب والجرائم المخلة بالشرف. الى ذلك، افاد مصدر برلماني، بأن مجلس النواب قرر تأجيل التصويت على قانون مجلس القضاء الأعلى. وقال المصدر في تصريح صحفي: إن البرلمان قرر في جلسته الاعتيادية الـ35 من الفصل التشريعي الحالي تأجيل التصويت على قانون مجلس القضاء الأعلى.
الى ذلك، أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية أن تصويت مجلس النواب على إعادة المفصولين والهاربين من المنتسبين من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى ملزم للحكومة، لافتة الى تضمين هذه التوصيات ضمن موازنة 2017 ، فيما حذرت من محاسبة الأجهزة الأمنية التي تقوم بتعيينات جديدة دون إعادة هؤلاء والاستفادة من خبرتهم.وقال رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي في مؤتمر صحافي مشترك في مبنى البرلمان مع أعضاء اللجنة : إن البرلمان صوت امس على إعادة المفصولين والهاربين من المنتسبين من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى، إضافة الى التصويت على إعادة النظر بالأوامر الإدارية الخاصة بتحويل الضباط والمراتب الى الإمرة في وزارة الدفاع والداخلية. وأضاف الزاملي: إن هذا القرار والتوصيات ستذهب الى القائد العام للقوات المسلحة، مبينا أنها ستبدأ من تاريخ، (1 كانون الثاني 2014) وما بعده، مشيرا الى أن اللجنة وبعد أن تتم إعادة الوجبة الأولى من الهاربين والمفسوخة عقودهم خلال هذه الفترة ستبدأ بإعادة اللذين تسربوا او تم فسخ عقودهم خصوصا في صولة الفرسان الذي وضع في موازنة 2010 / 2011 ولم ينفذ، لافتا الى أن اللجنة ستتضمنها في قرارات قادمة. وأشار الى أن الوجبة الأولى ستتم للذين فسخت عقودهم وهربوا وكذلك بالنسبة للضباط والمراتب اللذين احيلوا الى الإمرة والتقاعد دون السن القانوني، مؤكدا بالقول : إننا سنسير بخطوات عندما سنستوعب هؤلاء كون أعدادهم كبيرة وستتم إعادة اللذين تسربوا في السنوات السابقة.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2016  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي