الخميس - 8 كانون الاول (ديسمبر) 2016 - السنة الثانية - العدد 1109
Thursday-8 Dec 2016 No. 1109
ثلاثة شهداء و11 جريحاً بانفجار 3 عبوات في بغداد الكهرباء تباشر بمنح الطاقة 24 ساعة لـ 11 محلة في جانب الكرخ تشكيل محاكم جديدة للنشر والإعلام في 3 محافظات الإعمار تشيد بمشروع الــ 5 مدارس إعادة افتتاح الطريق الرابط بين الفلوجة وخالدية الرمادي مسلحون يسلبون 30 مليون دينار من مزارع شرقي بغداد انخفاض التضخم لشهر تشرين الأول وارتفاع السنوي بنسبة 0.2% الكشف عن وجود قيادات داعشية أفغانية في القائم الحكومة تعمم بإيقاف جميع التعيينات معصوم: مرحلة ما بعد داعش تتطلب رصّ الصف الوطني

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

ما يمنح القوة في أي شخصية هو ما بها من ثوابت وأولى هذه الثوابت هو الارادة فما من انسان......
في خضم زحمة الأحداث الكروية التي شغلت الوسط الرياضي خلال الأسبوعين الماضيين .......
عينة من كبار السن، ومن نزلاء أحد مراكز المسنين هناك، وكان اختيار العينة يعود ........

الانتهاء من بناء المنظار الفضائي «الأكبر»


~بعد عقدين طويلين منذ البداية وحتى البناء، اكتمل أخيراً العمل على التلسكوب الفضائي جيمس ويب وتم وضعه في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا.
التلسكوب الذي يعد خليفةً لتلسكوب هابل الفضائي، سيخضع الآن لاختبارات للتأكد من أنه قادر على التعامل مع الظروف في عمق الفضاء. بعض الاختبارات تشمل الاهتزاز، والتجمد، واختبارات الضوضاء، وكذلك محاكاة عملية الإطلاق.
بعد اكتمال الاختبار، سوف يتم ربطه بدرعٍ لأشعة الشمس ومركبة نقل فضائية ليتم إطلاقه كما هو مقرر في عام 2018.
التلسكوب بني من مادة جديدة مصنوعة من 18 قطعة من البيريليوم مطلية بالذهب ستضمن المحافظة على حالته وتمكّنه من التعامل مع الظروف القاسية.
وسوف يستخدم العلماء التلسكوب لدراسة الكون باستخدام كل من الأشعة الحمراء والأشعة تحت الحمراء. وأول ما سوف يستخدم التلسكوب لأجله، هو دراسة النظام النجمي رجل القنطور (Alpha Centauri). وسيتم إطلاق التلسكوب في تشرين الأول عام 2018، وسوف يستغرق حوالي ستة أشهر قبل أن يرسل إلينا أي صور.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2016  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي