الاثنين - 5 كانون الاول (ديسمبر) 2016 - السنة الثانية - العدد 1107
Monday-5 Dec 2016 No. 1107
القوات الأمنية تحرّر قرى جديدة في الساحل الأيسر للشرقاط اعتقال إرهابي خطير مطلوب منذ 2007 قرب بعقوبة القضاء على ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات شرقي الرمادي العدل تؤكد ضرورة التزام المحامين بتعليمات الوزارة لتخفيف الزخم المروري.. استحداث تاكسي نهري بين المحافظات الوسطى والجنوبية إعادة فتح طريق بغداد - كركوك داعش يفخخ المصاحف في الموصل الصحة تنفي أن يكون أحد علاجاتها المضادة للزكام مسببا للايدز انتحاريان يفجران نفسيهما في السليمانية استشهاد وإصابة 13 شخصاً بانفجار عجلة ملغومة وسط بغداد

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

نجح الاتحاد السعودي في كسب القضية التي رفعها لدى محكمة (CAS) وحصل على قرار يتيح........
يبدو أن قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يتجه كي يكون رقماً صعباً لا يمكن تجاوزه ........

العراق أكثر الدول العربية انفعالية وعاطفية


~مع انه من الصعب إطلاق حكم عام على شعب باتسام كل أفراده بذات الصفة، نتيجة لوجود العديد من الفروق الفردية في كل المجتمعات على السواء، إلا أن هناك بعض الصفات التي يُمكن أن نقول عنها أنها توجد بهذا المجتمع أكثر من غيره، ومن تلك الأمور مدى الانفعالية من القلق والحزن والتوتر والعاطفية. هذا وقد أجرت وكالة غالوب استفتاء واسعاً في عدد من الدول عن مدى الانفعالات التي يمرون بها يومياً، ووفقًا للاستفتاء الذي نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية، فقد جاءت مدن شمال أميركا وجنوبها ضمن أكثر مدن العالم انفعالية. إذ يتكون الاستفتاء من مجموعة أسئلة من ضمنها أسئلة: هل ابتسمت أو ضحكت كثيراً أمس؟، وهل شعرت بـ (القلق/الحزن/التوتر) كثيراً أمس؟، وذلك في إطار محاولة الوكالة تحديد أكثر الدول انفعالية وأقلها.
حيث كان أحد المؤشرات المبتكرة عن الاستفتاء هو مؤشّر يقيس عدد الناس في كل دولة يجيبون بالإيجاب على كل الأسئلة وهو ما يعرض مدىً واسعاً من الانفعالات. وبحسب الاستفتاء فقد أظهرت بوليفيا والسلفادور أكبر عدد من الناس ممن أجابوا بالإيجاب بنسبة (59 بالمئة) بينما كانت بنغلاديش من أقل الدول بنسبة (37 بالمائة). فيما جاء بعد بوليفيا في قائمة أكثر الدول انفعاليةً السلفادور، ثم الإكوادور في المرتبة الثالثة، وبعدها الفلبين، وفي المرتبة الخامسة جاءت نيكاراغوا، وبعدها غواتيمالا. وكان العراق الدولة العربية الوحيدة التي تظهر في التصنيف، حيث جاءت في المرتبة السابعة بنسبة 58 بالمئة، وتلاها في التصنيف كامبوديا ثم كولومبيا. أما بالنسبة للدول الأقل عاطفية فقد احتلت بنغلاديش مركز أقل الدول انفعالية، يليها منغوليا، ثم أذربيجان، وبعدها في الترتيب جورجيا، وبيلاروسيا.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2016  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي