الأربعاء - 7 كانون الاول (ديسمبر) 2016 - السنة الثانية - العدد 1108
Wednesday-7 Dec 2016 No. 1108
معصوم: مرحلة ما بعد داعش تتطلب رصّ الصف الوطني القانونية النيابية تؤكد مضيها بتشريع جميع القوانين المعطّلة تعيين وجبة جديدة من حملة الشهادات العليا داعش يفخّخ المِئْذَنة القديمة ومواقع تأريخية في عنة اعتقال 3 نازحين بتهمة الإرهاب في البصرة فرض حظر جزئي للتجوال في سامراء لتأمين زيارة الإمامين العسكريين (ع) عضو في مجلس بغداد: أنباء جمع تواقيع لاستجواب المحافظ كاذبة شهيد وتسعة جرحى بانفجار ناسفتين في بغداد الصحة تطالب الداخلية بمنع بيع الألعاب النارية القوات الأمنية تحرّر قرى جديدة في الساحل الأيسر للشرقاط

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

الجمال من صفات الله تعالى أودعها في مفردات مخلوقاته وركّب في النفس البشرية ملكة التذّوق لها......
بصعوبة ومثل كل مرة خرجت الموازنة من غرفة الإنعاش بقدرة قادر، ووضع الجميع ضد الجميع ......
مخطئ من يظن ان المشاكل التي تمر بها كرتنا كلها بسبب الإدارة الحالية لاتحاد كرة القدم، فالرئيسان .......
اختُتم في الجزائر العاصمة المنتدى الافريقي للاستثمار والأعمال، الذي استمرت فعالياته .......

الصين تعتزم بناء قواعد عسكرية في آسيا الوسطى


~ متابعة - بلادي اليوم 
تنوي الصين إقامة قواعد عسكرية في آسيا الوسطى وتحديدا على الحدود الأفغانية الطاجيكية، في أحدث خطوة تتخذها الصين لتوسيع وجودها العسكري خارج حدودها. ووفقا لدورية "ستراتفور" لتحليل المعلومات، ، فإن بكين أعلنت نيتها إقامة عدة مواقع عسكرية جديدة على الحدود الأفغانية والطاجيكية، وتضاف هذه المواقع إلى أخرى بنيت في وقت سابق هذا العام.ورأت الدورية الأمريكية أن الإعلان الصيني يظهر اهتمام بكين في آسيا الوسطى، حيث تتصادم الأولويات الأمنية للصين ومنافستها روسيا في هذه المنطقة، فضلا عن تهديدات المنظمات الإرهابية.
وأبدت الصين قلقها مرارا من حالة انعدام الاستقرار والاضطرابات التي تشهدها المنطقة، وتزايد القلق مع توسع المصالح الصينية خاصة تلك المتعلقة بالطاقة والبنى التحتية في منطقة أوراسيا. وقالت الدورية أيضا: إن القلق على الأصول المتزايدة دفع الصينيين إلى تعزيز تعاونها مع دول آسيا الوسطى في المجال العسكري، إذ أجرت مناورات مشتركة مع قيرغيزستان.وأشارت إلى ان الصين أوجدت في أغسطس الماضي آلية تنسيق رباعي في المنطقة تضم إلى جانب الصين، باكستان وأفغانستان وطاجيكستان. وتضطلع الآلية بمراقبة الأنشطة الإرهابية في المنطقة وتعزيز التعاون الاستخباري وإجراء تدريبات عسكرية مشتركة.
وتشكل المجموعات المسلحة من قومية الإيغور تهديدا للمصالح الصينية في المنطقة، وتبدي بكين تحمسا من أجل سحق هذه المجموعات التي تنتمي إلى قومية تعاني من اضطهاد السلطات الصينية في إقليم متاخم لآسيا الوسطى. واتهمت بكين هذه المجموعات بانها تقف وراء الهجوم على السفارة الصينية في عاصمة قيرغيزستان نهاية أغسطس الماضي، كما أبدت السلطات المحلية قلقا من تأثير متزايد لتنظيم داعش الإرهابي في البلاد.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2016  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي