الخميس - 23 اذار( مارس ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1177
Thursday-23 Mar 2017 No. 1177
قريباً .. صرف ترليون و364 مليار دينار للمقاولين مفوضية الانتخابات تمنح إجازة تأسيس لحزبين سياسيين جديدين الأنبار تتخذ إجراءات أمنية احترازية في المخافر الحدودية الحكومة تعد بإنجاز مشاريع ماء ومجاري وإكساء شوارع نهاية 2017 رايتس ووتش: داعش أعدم مئات المختطفين ودفنهم في مقبرة جماعية ديالى: سيول قزانية بلغ حجمها نحو مليار م3 وفد نيابي يشارك في مؤتمر جمعية حلف الناتو البرلمانية مرصد عراقي: ارتفاع عدد نازحي الموصل الى 415 ألفاً داعش يجبر الأطفال على القتال وإطلاق النار على العائلات الهاربة أمطار وعواصف رعدية يومي الخميس والجمعة المقبلين

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

الموقف المسؤول يبدأ في الانسان من داخله وهو يفكر لوحده بعيداً عن أنظار الناس حتى يكون تفكيره ..........
بريطانيا دايخة هذه الأيام بحالات الانتحار، مسؤول بريطاني صماخه جبير يقول: إن ...........
عندما تحين الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم سينطلق أسود الرافدين فوق الأراضي الإيرانية .........
من هو المسؤول عن غياب الضحكة من يومنا؟ هل نحن من يساهم في ذلك، بسبب عدم وعينا، ...........

العلماء يحددون موعد الكارثة المناخية المنتظرة


~ذكر علماء مناخ من أستراليا أن درجات الحرارة المرتفعة التي يعتبرها كثيرون أمرا غير طبيعي في وقتنا الحالي ستصبح أمرا اعتياديا مع حلول صيف عام 2025. وفي تعليق على توقعات العلماء قالت صوفيا لويس من جامعة كانبيرا الاسترالية: إن التغيرات في النظام المناخي العالمي باتت أمرا حتميا، وحتى لو توقفت انبعاثات الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري بشكل نهائي فذلك سيؤخر موعد هذه التغيرات إلى الفترة الممتدة ما بين 2035 و2040.
وأضافت لويس: إن موجة الحر الشديدة التي شهدتها أستراليا عام 2013 عندما وصلت  درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية وتسببت باشتعال النيران في الجبال وبكوارث على المستوى الصحي للإنسان، ستصبح نموذجا للطقس الصيفي في أستراليا بحلول عام 2035.
وأشار العلماء من جانبهم إلى أن البحوث التي أجروها لم يكن الهدف منها دراسة معدلات التغير المناخي، وإنما تحديد الموعد الذي سيصبح فيه الارتفاع الكبير في درجات الحارة أمرا حتميا، واستشراف النتائج الملموسة لتلك التغيرات. كما أكدوا أن أول المناطق التي ستتضرر جراء تلك الكارثة هي أستراليا والقطب الشمالي. فبحلول عام 2100 ستخضع نسبة 98% من اليابسة لتغيرات ملحوظة في المناخ. جدير بالذكر أن العلماء حذروا هذا العام من أن الارتفاع في معدل درجات حرارة الأرض سيؤدي إلى اندثار مناطق ومنتجعات في جنوب أوروبا، كما ان المصير نفسه ينتظر مناطق جنوب غرب الولايات المتحدة.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي