الخميس - 23 شباط ( فبراير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1158
Thursday-23 Feb 2017 No. 1158
التغيير تكشف عن حالات خطف وقتل ممنهجة ضد ناشطين وصحفيين في كردستان الهجرة النيابية تتوقع نزوح 150 ألف شخص من أيمن الموصل برلمانية تعلن عن المشمولين بـقانون نقابة الأكاديميين العراقيين المؤبد لثلاثة أشخاص أدينوا بانتمائهم لداعش في كركوك ! إطلاق الدفعة الأولى من إعانات شبكة الحماية الشهر المقبل استشهاد وإصابة أربعة أشخاص بانفجار ناسفة غربي بغداد خبير قانوني: التجاوز على أراضي الدولة جريمة يعاقب عليها القانون منع اصطياد طائر الحباري استرداد أكثر من مليار ونصف المليار من المتجاوزات على الحماية الاجتماعية محافظ صلاح الدين: الموقف الأمني في الإسحاقي مسيطر عليه

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

عندما أبرم اتحاد كرة القدم عقداً مع المدرب راضي شنيشل لقيادة المنتخب الوطني في المرحلة الثانية ........
قالت صديقتي إنني أدمنت التنقل كل خمس أو ست سنوات من بيت لآخر، أشعر بأن نداء خفياً ........

العلماء يحددون موعد الكارثة المناخية المنتظرة


~ذكر علماء مناخ من أستراليا أن درجات الحرارة المرتفعة التي يعتبرها كثيرون أمرا غير طبيعي في وقتنا الحالي ستصبح أمرا اعتياديا مع حلول صيف عام 2025. وفي تعليق على توقعات العلماء قالت صوفيا لويس من جامعة كانبيرا الاسترالية: إن التغيرات في النظام المناخي العالمي باتت أمرا حتميا، وحتى لو توقفت انبعاثات الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري بشكل نهائي فذلك سيؤخر موعد هذه التغيرات إلى الفترة الممتدة ما بين 2035 و2040.
وأضافت لويس: إن موجة الحر الشديدة التي شهدتها أستراليا عام 2013 عندما وصلت  درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية وتسببت باشتعال النيران في الجبال وبكوارث على المستوى الصحي للإنسان، ستصبح نموذجا للطقس الصيفي في أستراليا بحلول عام 2035.
وأشار العلماء من جانبهم إلى أن البحوث التي أجروها لم يكن الهدف منها دراسة معدلات التغير المناخي، وإنما تحديد الموعد الذي سيصبح فيه الارتفاع الكبير في درجات الحارة أمرا حتميا، واستشراف النتائج الملموسة لتلك التغيرات. كما أكدوا أن أول المناطق التي ستتضرر جراء تلك الكارثة هي أستراليا والقطب الشمالي. فبحلول عام 2100 ستخضع نسبة 98% من اليابسة لتغيرات ملحوظة في المناخ. جدير بالذكر أن العلماء حذروا هذا العام من أن الارتفاع في معدل درجات حرارة الأرض سيؤدي إلى اندثار مناطق ومنتجعات في جنوب أوروبا، كما ان المصير نفسه ينتظر مناطق جنوب غرب الولايات المتحدة.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي