الخميس - 19 كانون الثاني ( يناير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1135
Thursday-19 Jan 2017 No. 1135
مجلس الوزراء يطلق الموازنة المالية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات معصوم يدعو لتطوير المعامل والمصانع القريبة من مدينة الصدر لامتصاص البطالة التربية النيابية تضع اللمسات الأخيرة لقانون حماية المعلم استشهاد مدني وجرح ستة بانفجار ناسفة في التاجي الأمريكيون المدانون بقتل عراقيين في حادث ساحة النسور يتحايلون لإطلاق سراحهم السجن 10 سنوات لسيد باقري لانتحاله صفة الحشد الشعبي عودة 2200 نازح إلى مناطقهم المحررة شرق الموصل آلية جديدة لتعويض المتضررين غداً ... الحج تجري الامتحان التنافسي للمرشدين للموسم الحالي تخفيض تذاكر السفر للقضاة بنسبة 25%

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الأسبوع الماضي زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة ........
ما يجري حاليا في اليمن لم يعد حربًا عادية تشبه الحروب التي حصلت عبر التاريخ، أو تلك التي .........

العلماء يحددون موعد الكارثة المناخية المنتظرة


~ذكر علماء مناخ من أستراليا أن درجات الحرارة المرتفعة التي يعتبرها كثيرون أمرا غير طبيعي في وقتنا الحالي ستصبح أمرا اعتياديا مع حلول صيف عام 2025. وفي تعليق على توقعات العلماء قالت صوفيا لويس من جامعة كانبيرا الاسترالية: إن التغيرات في النظام المناخي العالمي باتت أمرا حتميا، وحتى لو توقفت انبعاثات الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري بشكل نهائي فذلك سيؤخر موعد هذه التغيرات إلى الفترة الممتدة ما بين 2035 و2040.
وأضافت لويس: إن موجة الحر الشديدة التي شهدتها أستراليا عام 2013 عندما وصلت  درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية وتسببت باشتعال النيران في الجبال وبكوارث على المستوى الصحي للإنسان، ستصبح نموذجا للطقس الصيفي في أستراليا بحلول عام 2035.
وأشار العلماء من جانبهم إلى أن البحوث التي أجروها لم يكن الهدف منها دراسة معدلات التغير المناخي، وإنما تحديد الموعد الذي سيصبح فيه الارتفاع الكبير في درجات الحارة أمرا حتميا، واستشراف النتائج الملموسة لتلك التغيرات. كما أكدوا أن أول المناطق التي ستتضرر جراء تلك الكارثة هي أستراليا والقطب الشمالي. فبحلول عام 2100 ستخضع نسبة 98% من اليابسة لتغيرات ملحوظة في المناخ. جدير بالذكر أن العلماء حذروا هذا العام من أن الارتفاع في معدل درجات حرارة الأرض سيؤدي إلى اندثار مناطق ومنتجعات في جنوب أوروبا، كما ان المصير نفسه ينتظر مناطق جنوب غرب الولايات المتحدة.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي