الأحد - 26 شباط ( فبراير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1159
Sunday-26 Feb 2017 No. 1159
التغيير تكشف عن حالات خطف وقتل ممنهجة ضد ناشطين وصحفيين في كردستان الهجرة النيابية تتوقع نزوح 150 ألف شخص من أيمن الموصل برلمانية تعلن عن المشمولين بـقانون نقابة الأكاديميين العراقيين المؤبد لثلاثة أشخاص أدينوا بانتمائهم لداعش في كركوك ! إطلاق الدفعة الأولى من إعانات شبكة الحماية الشهر المقبل استشهاد وإصابة أربعة أشخاص بانفجار ناسفة غربي بغداد خبير قانوني: التجاوز على أراضي الدولة جريمة يعاقب عليها القانون منع اصطياد طائر الحباري استرداد أكثر من مليار ونصف المليار من المتجاوزات على الحماية الاجتماعية محافظ صلاح الدين: الموقف الأمني في الإسحاقي مسيطر عليه
حذَّر من دفع الأموال مقابل التعيينات

العبادي ينفي وجود اتفاق لعمل مربع أمني للحشد داخل العمق السوري


~ بغداد - بلادي اليوم
نفى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي امس الثلاثاء، وجود اتفاقات بين اعضاء في مجلس النواب وقيادات في الحشد الشعبي لعمل مربع امني للعراق داخل العمق السوري لمحاربة تنظيم داعش الارهابي، مؤكداً في الوقت ذاته استعداد العراق لمساعدة اي دولة في محاربة التنظيم. ورد العبادي خلال مؤتمره الصحافي الذي عقده في القصر الحكومي ببغداد عقب انعقاد جلسة مجلس الوزراء أمس على سؤال عن وجود تسريبات عن إتفاقات بين بعض أعضاء مجلس النواب وقيادات في الحشد الشعبي عن نية الاخير لعمل مربع امني للعراق داخل العمق السوري لمنع دخول عناصر (داعش)، قائلا: لا تتوفر مثل هكذا مواضيع وهي غير مطروقة في الوقت الحالي من قبلنا كمجلس وزراء ولكن لدينا استعداد لمساعدة اي دولة في محاربة داعش.
وأكد العبادي ان مدينة الموصل تبقى واحدة موحدة، فيما اوضح ان قانون الحشد الشعبي يميز بين الملتزمين بقانون الدولة والخارجين عنه.
واضاف: إن العراق اليوم اقرب للتوحد من اي وقت مضى، كما ان مدينة الموصل تبقى واحدة موحدة، وكل عراقي يدافع عن ارضه محترم.وتابع العبادي: نجحنا في الجانب العسكري ونسعى الى النجاح في الجانب المدني بالمناطق المحررة، ونسعى الى مسح كل آثار عصابات داعش الارهابية بالمصالحة والتآخي. وأكد اهمية ان تكون المصالحة المجتمعية قبل إعادة النازحين الى منازلهم. وفي سياق آخر حذر رئيس الوزراء من دفع الاموال مقابل التعيينات الى عصابات تستغل المواطن.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج

الارشيف

Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي