ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ - 29 ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½( ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1181
Wednesday-29 Mar 2017 No. 1181
ط±ط؛ط¨ط© ط±ظˆط³ظٹط© - طµظٹظ†ظٹط© ظ„ظ„طھط­ظ‚ظٹظ‚ ط¨ط§ط³طھط®ط¯ط§ظ… ط£ط³ظ„ط­ط© ظƒظٹظ…ظٹط§ظˆظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ ظ‚ط±ظٹط¨ط§ظ‹ ... ط§ظ„ظ…ط¨ط§ط´ط±ط© ط¨ط­ظپط± ط®ظ†ط¯ظ‚ ط£ظ…ظ†ظٹ ظپظٹ ط¨ط§ط¯ظٹط© ط§ظ„ظ…ط«ظ†ظ‰ ط§ظ„ط¬ظ†ظˆط¨ظٹط© ط§ظ†ط·ظ„ط§ظ‚ ط£ط¹ظ…ط§ظ„ ظ…ط¬ظ„ط³ ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„ط¯ظˆظ„ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط³طھظˆظ‰ ط§ظ„ظ…ظ†ط¯ظˆط¨ظٹظ† ط§ظ„ط­ط´ط¯ ط§ظ„ط´ط¹ط¨ظٹ ظٹط·ظ„ظ‚ ظ‚ط§ظپظ„ط© ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط§طھ ط¬ط¯ظٹط¯ط© ظ„ط¥ط؛ط§ط«ط© ظ†ط§ط²ط­ظٹ ط§ظ„ظ…ظˆطµظ„ ظ…ط¬ظ„ط³ ط§ظ„ط£ظ†ط¨ط§ط± ظٹظ†ظپظٹ ظ…ظ†ط­ ط´ط±ظƒط© ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹط© ط±ط®طµط© ظ„ط§ط³طھط«ظ…ط§ط± ط§ظ„ط·ط±ظٹظ‚ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ ط§ظ„ط³ط±ظٹط¹ طµط­ظٹظپط© ط¨ط±ظٹط·ط§ظ†ظٹط©: ط§ظ„ظپط§ط±ظ‚ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ظˆط¯ط§ط¹ط´ ط§ظ„ظ„ط¨ط§ط³ ظپظ‚ط· ط§ط³طھط¦ظ†ط§ظپ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ ط¨ط®ظ…ط³ط© ظ…ط´ط§ط±ظٹط¹ ظپظٹ ط¨ط؛ط¯ط§ط¯ ط§ط³طھط´ظ‡ط§ط¯ ط´ط®طµ ظˆط¥طµط§ط¨ط© ط«ظ„ط§ط«ط© ط¢ط®ط±ظٹظ† ط¨ط§ظ†ظپط¬ط§ط± ظ†ط§ط³ظپط© ط´ظ…ط§ظ„ظٹ ط¨ط؛ط¯ط§ط¯ قريباً .. صرف ترليون و364 مليار دينار للمقاولين مفوضية الانتخابات تمنح إجازة تأسيس لحزبين سياسيين جديدين

طرق سهلة لوقاية شعركِ من أضرار الشمس


~مما لا شك فيه أن أشعة الشمس تتسبب في إلحاق الضرر بالشعر خاصة خلال أشهر فصل الصيف. ونقدم فيما يلي 5 نصائح سهلة تفيد في حماية الشعر هذا الصيف :
- حماية الفارق: تتمثل أولى الخطوات في توفير الحماية دائماً للشعر/ الفروة من الشمس، فلو سبق أن حُرِقَت فروتك خلال الأجازة، فستدركين مدى الألم. ولتجنب ذلك، يمكن استخدام كريم أو رذاذ يقي من الشمس لمنع حدوث احتراق بالأماكن التي تقل بها كثافة الشعر، كمنطقة الفارق، ومن ثم تجنب فقدان الرطوبة والإضرار بالبشرة.
- استخدام العلاجات التي تعتمد على الزيوت المرطبة : بعد قضاء فترة من الوقت تحت أشعة الشمس، يمكن استخدام بعض الزيوت لكونها تشكل خياراً رائعاً لإصلاح الشعر التالف والجاف. ومن السهل عمل تركيبات تلك العلاجات في المنزل ومن ثم إضافتها للشعر بهدفِ الترطيب والتلميع. ويمكن تحديد نوع الزيت، على حسب الرغبة، ومن ثم وضعه على الشعرِ النظيف المجففِ جيداً ومن ثم تغطية الشعر بغطاءٍ واقٍ من المياهِ ومن ثم تعريضه للسخونةِ باستخدامِ منشفةٍ ساخنةٍ أو باستخدامِ مجفف. وبعدَ تسخينِ الزيت، يُترَكُ الشعر لكي يبرد، ثم يتمّ شطفُهُ بمياهٍ باردة. ويمكنُ الاستعانةُ بتلكَ العلاجاتِ الزيتيةِ من مرةٍ إلى ثلاثِ مراتٍ شهرياً معَ الشعر التالف، على حسبِ درجةِ التلف. وبالاستخدامِ المناسبِ لتلك العلاجات، يمكن زيادة درجة مرونة الشعرِ التالف ويمكن خلق لمعان، لكن ينصح بالانتباه لمسألةِ الإفراط في استخدامِ تلك الزيوت، لأنها قد تجعلُ الشعرَ يبدو دهنياً في نهايةِ المطاف.
- الابتعاد عن الملوناتِ والموادِ الكيماوية والحرارة : في حالةِ إصابةِ الشعرِ بتلفٍ بالغ، يتعينُ عليكِ إعادة النظر في أيّ صورةٍ من صورِ المعالجةِ الكيميائية خلالَ الوقتِ الحالي على أقل تقدير. وإذا لم يكن بوسعك مقاومة الصبغة، فمن ثم ينصح بتجربة طرق أكثر لطفاً مع لون الشعر، مثل التركيبات الخالية من الأمونيا والشبه شفافة. ويجب معرفة أن الحرارة تلحق الضرر بالشعر مع استخدامها لفترة طويلة من الزمن.
- أقنعة الترطيب : مفيدة تماماً للشعر، ومع استخدام زيت الزيتون، البروتين أو زبدة الشيا، يمكن الحصول على شعر صحي ولامع. ويتم وضع القناع وتركه على الوجه لمدة ساعة كاملة أو أكثر باستخدام قبعة استحمام بلاستيكية من أعلى للمساعدة على انتشار المنتج واختراقه لخصل الشعر. ويمكن وضع ذلك القناع مرة واحدة أسبوعياً في الدش بعد غسل الشعر بالشامبو. ويُترَك لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق من أجل ترطيب الشعر بشكل سريع ومن ثم يتم شطفه كليةً بواسطة الماء.
- قناع صفار البيض : يمتلئ صفار البيض بالدهون الطبيعية والبروتينات، وهو ما يجعله خياراً رائعاً بالنسبة للشعر التالف في الصيف. ويمكن البدء أولاً بفصل الصفار عن البياض ومن ثم وضع الصفار في كوب. ثم يتم الخفق بلطف ومن ثم يتم وضعه على شعر نظيف ورطب على أن يترك الصفار لمدة 30 دقيقة أو أكثر على حسب الرغبة. ثم يتم في الأخير شطف الشعر بماء بارد. وهو ما يعمل على إبقاء الشعر في حالة من النشاط والحيوية بعيداً عن أية متاعب تضر به خلال الصيف.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج

الارشيف

Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي