الخميس - 23 شباط ( فبراير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1158
Thursday-23 Feb 2017 No. 1158
التغيير تكشف عن حالات خطف وقتل ممنهجة ضد ناشطين وصحفيين في كردستان الهجرة النيابية تتوقع نزوح 150 ألف شخص من أيمن الموصل برلمانية تعلن عن المشمولين بـقانون نقابة الأكاديميين العراقيين المؤبد لثلاثة أشخاص أدينوا بانتمائهم لداعش في كركوك ! إطلاق الدفعة الأولى من إعانات شبكة الحماية الشهر المقبل استشهاد وإصابة أربعة أشخاص بانفجار ناسفة غربي بغداد خبير قانوني: التجاوز على أراضي الدولة جريمة يعاقب عليها القانون منع اصطياد طائر الحباري استرداد أكثر من مليار ونصف المليار من المتجاوزات على الحماية الاجتماعية محافظ صلاح الدين: الموقف الأمني في الإسحاقي مسيطر عليه

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

عندما أبرم اتحاد كرة القدم عقداً مع المدرب راضي شنيشل لقيادة المنتخب الوطني في المرحلة الثانية ........
قالت صديقتي إنني أدمنت التنقل كل خمس أو ست سنوات من بيت لآخر، أشعر بأن نداء خفياً ........

حققي التوازن في حياتكِ من خلال هذه النصائح


~إنّ تحقيقَ التوازنِ الأمثل بينَ العملِ والحياةِ الشخصيةِ يشكلُ هدفاً أساسياً للرجالِ والنساءِ على حدٍ سواء، ومن أهمِ التحدياتِ التي تواجِهُ المرأة العاملة تحقيق التوازن المثالي بين العمل والحياة الشخصية ومسؤوليتها عن رفاهية عائلتها ورعاية أطفالها وحاجتها لتكون أما "مثالية" وموظفة "مثالية" في آن واحد.
في الموضوعِ التالي يرشدنا مدرب التنمية البشرية رفيق عزت إلى أهم ستة نصائح لتحقيق التوافق بين العمل والحياة الشخصية وتحقيق التميز في كلا الجانبين:
• أولاً: إدارة الوقت بشكل فعّال في كافةِ الظروف، والتزمي بجدول العمل، وضعي أفضل جهودك في عملك "خلال ساعات العمل"، كي تتمكني من إنهاءِ عملك خلالَ الوقت المحدد.
• ثانياً: قولي "كلا" عند الحاجة، ولا تسمحي للشعور بالذنب أو للمسؤولية الوهمية بأن يؤثر عليك، فأنت امرأة عاملة مهنية وزوجة وأم، لذا عليك أنْ تركزي أولاً على مسؤوليتك المهنية "الخاصة" ونشاطات عائلتك "الخاصة" التي تفرح قلبك وقلب أولادك.
• ثالثاً: حددي الخياراتِ المتاحة لك، فقد بات العمل عن بعد شائعاً في الشركات، وأصبحَ العمل من المنزل خياراً متاحاً في بعضِ المؤسسات ولبعض الوظائف، كما أن المرونة في العمل يمكن أن تحقق توازناً أكثر بين العمل والحياة الشخصية، وقد أثبت العمل عن بعد فعالية عالية في العالم، كما أنّه يشكل محفزا للإنتاجية والربح، ويمكن إنجاز عملك من المنزل بشكل جزئي.
• رابعاً: حافظي على التواصل مع مديرك في العمل، فهو الشخص الذي بإمكانه تسهيل الأمور عليك، واسعي لأن تكوني متقنة لمسؤوليات عملك كافة، والتي تكفلي بها خلال ساعات العمل، ولا يجب أنْ تتحملي أكثر مما يمكنك نظراً لظروفك الشخصية.
• خامساً:: حافظي على لياقتك البدنية، فعليك أن تأكلي وأن تنامي جيداً، كما عليك أنْ تستفيدي من كل فرصة تتمكنين فيها من ممارسة الرياضة.
• سادساً: نهاية الأسبوع وقت استعادة طاقة التحفيز لك ولعائلتك، فكما تضعين جدولاً يومياً للعمل، قومي بالأمر نفسه لعطلة نهاية الأسبوع وأيام الأعياد.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي