الخميس - 23 اذار( مارس ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1177
Thursday-23 Mar 2017 No. 1177
قريباً .. صرف ترليون و364 مليار دينار للمقاولين مفوضية الانتخابات تمنح إجازة تأسيس لحزبين سياسيين جديدين الأنبار تتخذ إجراءات أمنية احترازية في المخافر الحدودية الحكومة تعد بإنجاز مشاريع ماء ومجاري وإكساء شوارع نهاية 2017 رايتس ووتش: داعش أعدم مئات المختطفين ودفنهم في مقبرة جماعية ديالى: سيول قزانية بلغ حجمها نحو مليار م3 وفد نيابي يشارك في مؤتمر جمعية حلف الناتو البرلمانية مرصد عراقي: ارتفاع عدد نازحي الموصل الى 415 ألفاً داعش يجبر الأطفال على القتال وإطلاق النار على العائلات الهاربة أمطار وعواصف رعدية يومي الخميس والجمعة المقبلين

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

الموقف المسؤول يبدأ في الانسان من داخله وهو يفكر لوحده بعيداً عن أنظار الناس حتى يكون تفكيره ..........
بريطانيا دايخة هذه الأيام بحالات الانتحار، مسؤول بريطاني صماخه جبير يقول: إن ...........
عندما تحين الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم سينطلق أسود الرافدين فوق الأراضي الإيرانية .........
من هو المسؤول عن غياب الضحكة من يومنا؟ هل نحن من يساهم في ذلك، بسبب عدم وعينا، ...........

حققي التوازن في حياتكِ من خلال هذه النصائح


~إنّ تحقيقَ التوازنِ الأمثل بينَ العملِ والحياةِ الشخصيةِ يشكلُ هدفاً أساسياً للرجالِ والنساءِ على حدٍ سواء، ومن أهمِ التحدياتِ التي تواجِهُ المرأة العاملة تحقيق التوازن المثالي بين العمل والحياة الشخصية ومسؤوليتها عن رفاهية عائلتها ورعاية أطفالها وحاجتها لتكون أما "مثالية" وموظفة "مثالية" في آن واحد.
في الموضوعِ التالي يرشدنا مدرب التنمية البشرية رفيق عزت إلى أهم ستة نصائح لتحقيق التوافق بين العمل والحياة الشخصية وتحقيق التميز في كلا الجانبين:
• أولاً: إدارة الوقت بشكل فعّال في كافةِ الظروف، والتزمي بجدول العمل، وضعي أفضل جهودك في عملك "خلال ساعات العمل"، كي تتمكني من إنهاءِ عملك خلالَ الوقت المحدد.
• ثانياً: قولي "كلا" عند الحاجة، ولا تسمحي للشعور بالذنب أو للمسؤولية الوهمية بأن يؤثر عليك، فأنت امرأة عاملة مهنية وزوجة وأم، لذا عليك أنْ تركزي أولاً على مسؤوليتك المهنية "الخاصة" ونشاطات عائلتك "الخاصة" التي تفرح قلبك وقلب أولادك.
• ثالثاً: حددي الخياراتِ المتاحة لك، فقد بات العمل عن بعد شائعاً في الشركات، وأصبحَ العمل من المنزل خياراً متاحاً في بعضِ المؤسسات ولبعض الوظائف، كما أن المرونة في العمل يمكن أن تحقق توازناً أكثر بين العمل والحياة الشخصية، وقد أثبت العمل عن بعد فعالية عالية في العالم، كما أنّه يشكل محفزا للإنتاجية والربح، ويمكن إنجاز عملك من المنزل بشكل جزئي.
• رابعاً: حافظي على التواصل مع مديرك في العمل، فهو الشخص الذي بإمكانه تسهيل الأمور عليك، واسعي لأن تكوني متقنة لمسؤوليات عملك كافة، والتي تكفلي بها خلال ساعات العمل، ولا يجب أنْ تتحملي أكثر مما يمكنك نظراً لظروفك الشخصية.
• خامساً:: حافظي على لياقتك البدنية، فعليك أن تأكلي وأن تنامي جيداً، كما عليك أنْ تستفيدي من كل فرصة تتمكنين فيها من ممارسة الرياضة.
• سادساً: نهاية الأسبوع وقت استعادة طاقة التحفيز لك ولعائلتك، فكما تضعين جدولاً يومياً للعمل، قومي بالأمر نفسه لعطلة نهاية الأسبوع وأيام الأعياد.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي