الخميس - 19 كانون الثاني ( يناير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1135
Thursday-19 Jan 2017 No. 1135
مجلس الوزراء يطلق الموازنة المالية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات معصوم يدعو لتطوير المعامل والمصانع القريبة من مدينة الصدر لامتصاص البطالة التربية النيابية تضع اللمسات الأخيرة لقانون حماية المعلم استشهاد مدني وجرح ستة بانفجار ناسفة في التاجي الأمريكيون المدانون بقتل عراقيين في حادث ساحة النسور يتحايلون لإطلاق سراحهم السجن 10 سنوات لسيد باقري لانتحاله صفة الحشد الشعبي عودة 2200 نازح إلى مناطقهم المحررة شرق الموصل آلية جديدة لتعويض المتضررين غداً ... الحج تجري الامتحان التنافسي للمرشدين للموسم الحالي تخفيض تذاكر السفر للقضاة بنسبة 25%

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الأسبوع الماضي زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة ........
ما يجري حاليا في اليمن لم يعد حربًا عادية تشبه الحروب التي حصلت عبر التاريخ، أو تلك التي .........

إعادة المفصولين والمتغيبين والمطرودين من قوى الأمن الداخلي والعسكريين إلى الخدمة


~ بغداد - بلادي اليوم
صوت مجلس النواب امس الأحد، على إعادة المفصولين والمتغيبين والمطرودين من منتسبي قوى الأمن الداخلي إلى الخدمة. وقال مصدر نيابي في تصريح صحفي : إن مجلس النواب صوت خلال جلسته الخامسة والثلاثين المنعقدة، امس على إعادة المفصولين والمتغيبين والمطرودين ومفسوخي العقود من قوى الأمن الداخلي والعسكريين إلى الخدمة.وان توصيات لجنة الأمن والدفاع النيابية التي صوت عليها البرلمان بالموافقة شملت اصدار قرار من القائد العام للقوات المسلحة بالعفو عنهم وايقاف التعقيبات القانونية بحقهم، واضافة تخصيصات لهم، واعادة النظر بالاوامر الادارية الخاصة بإحالة الضباط الى الإمرة والتقاعد دون السن القانوني، وتشكيل لجنة رئيسة وفرعية لتنفيذ القرار. وان القرار لا يشمل المتهمين بالارهاب والجرائم المخلة بالشرف. الى ذلك، افاد مصدر برلماني، بأن مجلس النواب قرر تأجيل التصويت على قانون مجلس القضاء الأعلى. وقال المصدر في تصريح صحفي: إن البرلمان قرر في جلسته الاعتيادية الـ35 من الفصل التشريعي الحالي تأجيل التصويت على قانون مجلس القضاء الأعلى.
الى ذلك، أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية أن تصويت مجلس النواب على إعادة المفصولين والهاربين من المنتسبين من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى ملزم للحكومة، لافتة الى تضمين هذه التوصيات ضمن موازنة 2017 ، فيما حذرت من محاسبة الأجهزة الأمنية التي تقوم بتعيينات جديدة دون إعادة هؤلاء والاستفادة من خبرتهم.وقال رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي في مؤتمر صحافي مشترك في مبنى البرلمان مع أعضاء اللجنة : إن البرلمان صوت امس على إعادة المفصولين والهاربين من المنتسبين من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى، إضافة الى التصويت على إعادة النظر بالأوامر الإدارية الخاصة بتحويل الضباط والمراتب الى الإمرة في وزارة الدفاع والداخلية. وأضاف الزاملي: إن هذا القرار والتوصيات ستذهب الى القائد العام للقوات المسلحة، مبينا أنها ستبدأ من تاريخ، (1 كانون الثاني 2014) وما بعده، مشيرا الى أن اللجنة وبعد أن تتم إعادة الوجبة الأولى من الهاربين والمفسوخة عقودهم خلال هذه الفترة ستبدأ بإعادة اللذين تسربوا او تم فسخ عقودهم خصوصا في صولة الفرسان الذي وضع في موازنة 2010 / 2011 ولم ينفذ، لافتا الى أن اللجنة ستتضمنها في قرارات قادمة. وأشار الى أن الوجبة الأولى ستتم للذين فسخت عقودهم وهربوا وكذلك بالنسبة للضباط والمراتب اللذين احيلوا الى الإمرة والتقاعد دون السن القانوني، مؤكدا بالقول : إننا سنسير بخطوات عندما سنستوعب هؤلاء كون أعدادهم كبيرة وستتم إعادة اللذين تسربوا في السنوات السابقة.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي