الخميس - 23 اذار( مارس ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1177
Thursday-23 Mar 2017 No. 1177
قريباً .. صرف ترليون و364 مليار دينار للمقاولين مفوضية الانتخابات تمنح إجازة تأسيس لحزبين سياسيين جديدين الأنبار تتخذ إجراءات أمنية احترازية في المخافر الحدودية الحكومة تعد بإنجاز مشاريع ماء ومجاري وإكساء شوارع نهاية 2017 رايتس ووتش: داعش أعدم مئات المختطفين ودفنهم في مقبرة جماعية ديالى: سيول قزانية بلغ حجمها نحو مليار م3 وفد نيابي يشارك في مؤتمر جمعية حلف الناتو البرلمانية مرصد عراقي: ارتفاع عدد نازحي الموصل الى 415 ألفاً داعش يجبر الأطفال على القتال وإطلاق النار على العائلات الهاربة أمطار وعواصف رعدية يومي الخميس والجمعة المقبلين

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

الموقف المسؤول يبدأ في الانسان من داخله وهو يفكر لوحده بعيداً عن أنظار الناس حتى يكون تفكيره ..........
بريطانيا دايخة هذه الأيام بحالات الانتحار، مسؤول بريطاني صماخه جبير يقول: إن ...........
عندما تحين الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم سينطلق أسود الرافدين فوق الأراضي الإيرانية .........
من هو المسؤول عن غياب الضحكة من يومنا؟ هل نحن من يساهم في ذلك، بسبب عدم وعينا، ...........

تعرفي على أنماط الموظفين لتحقيق الاتصال الفعّال


~ترتبط توقعاتنا ارتباطاً وثيقاً بنمط سلوكنا، أو بأسلوب عملنا الطبيعي. لذلك من المهم أن يتحلى الموظف بالمرونة مع زملاء العمل، وتقول مستشارة التدريب حنان ناصر: "إن المرونة لن تتحقق إلا إذا تعرفنا على أنماط شخصيات الموظفين؛ ليسهل تحقيق الاتصال الفعّال وخلق بيئة عمل جيدة، إليك أهم أنماط الموظفين": ويمكن تصنيف أساليب وأنماط الموظفين على الشكل التالي:
1- الموظف العقلاني (النتائج):
يعودُ الطبع إلى رغبةِ الموظف في السيطرةِ أو التأثير على الأشخاص، أو على الوضع من حوله. وأفضل طريقة للتعامل معه هي المنطقية ويسهل التعامل معه في حال تم منحه بعض المهمات الكبيرة وإدارتها وتوزيع مهامها على الآخرين ومتابعتهم.
2- الموظف التفصيلي (التحليلي):
يركّز هذا الموظف على الحصولِ على الوقائعِ والتفاصيل والمعلوماتِ المتعلقة بالخدمةِ التي يطلبُها. ولا توجد طريقة أفضل للتعاملِ معه سِوى منحهِ كل المعلوماتِ التي سأل عنها فقط.
3- الموظف الشخصي (الودود):
يركّزُ هذا النوع من الموظفينَ على إقامةِ العلاقاتِ ويتميز عامة بترحيبه وتجاوبه. وهو من أفضلِ أنماطِ الشخصياتِ والتي يخلق وجوده أجواء عمل لطيف ويسهل التعامل معه في كل الأمور.
4- الموظف المتعجل:
وهذا النوع يرغبُ في تصريفِ أمورهِ بأعلى سرعة. وهنا لا بُدَ من التركيزِ على الوقتِ أثناءَ التعاملِ معَهُ، وشرح أي أمور قد تؤدي للتأخير.
5- الموظف الإنطوائي:
وهذا النوعُ من الموظفين لديهم صبر كبير. ولا سبيلَ للتعاملِ معه إلا بمتابعتهِ وتحفيزهِ بمكافأتهِ على إنجازهِ لرفعِ الروحِ المعنوية، وتجنبِ إشراكهِ في أعمال جماعية.
6- الموظف المسوق:
وهذا النوع من العملاءِ يكونون محنكين. والعمل معهم يتطلبُ مهاراتٍ عالية في الاتصالِ الفعّال إلا أنهم ينجزونَ أفضل من غيرهم، ويسهل التعامل معهم في أمور العمل.
7- الموظف الحسّاس:
وهذا النوع من الموظفين يفسر الأمور بطريقة سلبية. ويميل للتشاؤم في الغالب، ومن المهم أولاً عدم التأثر به ويجب شرح الأمور له بإيجابية وتفاؤل حتى لو كانت سلبية.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي