الاثنين - 16 كانون الثاني ( يناير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1133
Monday-16 Jan 2017 No. 1133
عشائر كركوك العربية تعلن براءتها من عناصر داعش تدمير 9000 لغم مزروع حديثاً في الأراضي العراقية والسورية الزراعة النيابية تناقش موضوع توزيع الأراضي الزراعية على مستحقيها استثناء طلبة جامعة الموصل من ترقين القيد هروب 100 أسرة محاصرة من داعش غربي الأنبار بواسطة زوارق نهرية الكشف عن أخطر عصابة لسرقة محتويات مكاتب السكك الحديدية في المناطق المحررة هروب قياديين بداعش باتجاه مناطق ساخنة في ديالى الاتفاق على قانون المفتشين العموميين فائق زيدان يتولى رئاسة مجلس القضاء الأعلى خلفاً للمحمود جمع 53 توقيعاً لرفض التسعيرة الجديدة للكهرباء

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

تسجل القضية الفلسطينية مع «مؤتمر باريس» حول الشرق الأوسط، عودة إلى الساحة الدولية، .........
اذا ما تفحصنا سجلات الدوري في الدول المجاورة فسنجد ان الدوري الإيراني على سبيل المثال ......

تعرفي على أنماط الموظفين لتحقيق الاتصال الفعّال


~ترتبط توقعاتنا ارتباطاً وثيقاً بنمط سلوكنا، أو بأسلوب عملنا الطبيعي. لذلك من المهم أن يتحلى الموظف بالمرونة مع زملاء العمل، وتقول مستشارة التدريب حنان ناصر: "إن المرونة لن تتحقق إلا إذا تعرفنا على أنماط شخصيات الموظفين؛ ليسهل تحقيق الاتصال الفعّال وخلق بيئة عمل جيدة، إليك أهم أنماط الموظفين": ويمكن تصنيف أساليب وأنماط الموظفين على الشكل التالي:
1- الموظف العقلاني (النتائج):
يعودُ الطبع إلى رغبةِ الموظف في السيطرةِ أو التأثير على الأشخاص، أو على الوضع من حوله. وأفضل طريقة للتعامل معه هي المنطقية ويسهل التعامل معه في حال تم منحه بعض المهمات الكبيرة وإدارتها وتوزيع مهامها على الآخرين ومتابعتهم.
2- الموظف التفصيلي (التحليلي):
يركّز هذا الموظف على الحصولِ على الوقائعِ والتفاصيل والمعلوماتِ المتعلقة بالخدمةِ التي يطلبُها. ولا توجد طريقة أفضل للتعاملِ معه سِوى منحهِ كل المعلوماتِ التي سأل عنها فقط.
3- الموظف الشخصي (الودود):
يركّزُ هذا النوع من الموظفينَ على إقامةِ العلاقاتِ ويتميز عامة بترحيبه وتجاوبه. وهو من أفضلِ أنماطِ الشخصياتِ والتي يخلق وجوده أجواء عمل لطيف ويسهل التعامل معه في كل الأمور.
4- الموظف المتعجل:
وهذا النوع يرغبُ في تصريفِ أمورهِ بأعلى سرعة. وهنا لا بُدَ من التركيزِ على الوقتِ أثناءَ التعاملِ معَهُ، وشرح أي أمور قد تؤدي للتأخير.
5- الموظف الإنطوائي:
وهذا النوعُ من الموظفين لديهم صبر كبير. ولا سبيلَ للتعاملِ معه إلا بمتابعتهِ وتحفيزهِ بمكافأتهِ على إنجازهِ لرفعِ الروحِ المعنوية، وتجنبِ إشراكهِ في أعمال جماعية.
6- الموظف المسوق:
وهذا النوع من العملاءِ يكونون محنكين. والعمل معهم يتطلبُ مهاراتٍ عالية في الاتصالِ الفعّال إلا أنهم ينجزونَ أفضل من غيرهم، ويسهل التعامل معهم في أمور العمل.
7- الموظف الحسّاس:
وهذا النوع من الموظفين يفسر الأمور بطريقة سلبية. ويميل للتشاؤم في الغالب، ومن المهم أولاً عدم التأثر به ويجب شرح الأمور له بإيجابية وتفاؤل حتى لو كانت سلبية.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي