الأحد - 26 شباط ( فبراير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1159
Sunday-26 Feb 2017 No. 1159
التخطيط تعتزم إطلاق ستراتيجية جديدة للتخفيف من الفقر التربية تحذر من أزمة جديدة في توفير الكتب العام المقبل الكهرباء تهدد بإنهاء عقود العشرات من موظفي محطة واسط اليونسكو تناشد المجتمع الدولي لحماية التراث الثقافي العراقي نهاية 2018 ... هبوط أول طائرة في مطار كربلاء الكشف عن مقبرة تضم قوافل أبادها داعش على طريق الموصل - بغداد برلمانية: خطب المرجعية عن الأسرة دليل إهمال السلطات لرعايتها التغيير تكشف عن حالات خطف وقتل ممنهجة ضد ناشطين وصحفيين في كردستان الهجرة النيابية تتوقع نزوح 150 ألف شخص من أيمن الموصل برلمانية تعلن عن المشمولين بـقانون نقابة الأكاديميين العراقيين

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

من السهولة أن يطلق الانسان الشعار الذي يؤمن به لكنّ الارتقاء الى مستواه ليس بنفس الدرجة ......
يخفق في أحيان كثيرة أفراد المجتمع في معالجة المشكلات التي تواجههم في حياتهم اليومية، ........
يقال ان هنالك نوعين من الكذب، احدهما تلك الصفة المذمومة التي نكرهها جميعاً، أما النوع .........
الخطاب التاريخي الذي افتتح به قائد الثورة الاسلامية سماحة الامام الخامنئي مؤتمر طهران........
3 مقترحات بشأن إجازة الثلاث سنوات للموظفين

نائب: الحكومة عاجزة عن تسديد الرواتب لشهرين من العام المقبل


~ بغداد - بلادي اليوم
كشفت عضو اللجنة المالية النيابية النائبة ماجدة التميمي امس الثلاثاء، عن تقديم لجنتها عدة مقترحات فيما يخص إجازة الثلاث سنوات للموظفين. وقالت التميمي في صفحتها على "الفيسبوك": إن اللجنة المالية قدمت عدة مقترحات فيما يخص اجازة الثلاث سنوات. وأضافت : إن المقترحات هي اعطاء اجازة لمدة ثلاث سنوات للموظفين براتب اسمي كامل، او اعطاء اجازة مدتها ثلاث سنوات بنصف راتب، او اعطاء اجازة مدتها ثلاث سنوات بنسبة 75% من الراتب الاسمي.
الى ذلك كشف عضو اللجنة القانونية النيابية حسن توران امس الثلاثاء، عن وجود عجز في الموازنة التشغيلية فيما يخص رواتب موظفي الدولة بحدود تريليوني دينار، مشيرا إلى أن الحكومة أبلغت البرلمان بعدم قدرتها على تسديد الرواتب لشهري تشرين الثاني وكانون الأول من العام المقبل. وقال توران في تصريح صحفي: إن النص القادم من الحكومة بشأن إجازة الموظفين طويلة الأمد كان نصا مقبولا ومن الممكن تمريره بشكل سلس، مبينا أن اللجنة المالية اجتهدت كثيرا وفصلت المادة مما دفع مجلس النواب إلى رفضها.
وأضاف: إن المقترح الأصلي للقانون مطلوب وعلى اللجنة المالية المجيء به وعرضه مرة أخرى للتصويت، مبينا : إننا نمر بضائقة مالية ولدينا اتفاقات مع صندوق النقد الدولي لتقليل العجز بالنفقات التشغيلية. وتابع: إن الحكومة أبلغتنا بأن لديها عجز تريليونين بالرواتب ولن تستطيع تغطية شهري تشرين الثاني وكانون الأول من العام المقبل فيما يخص رواتب الموظفين، لافتا إلى أن إجازة الخمس سنوات ستساعد الحكومة في تقليل هذا العجز. ودعا توران الكتل السياسية إلى مساعدة الحكومة من خلال إنهاء ضائقتها المالية من خلال تقليل النفقات التشغيلية وتمرير إجازة الخمس سنوات كونها إحدى أهم الوسائل لتحقيق هذا الأمر.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي