الأحد - 26 شباط ( فبراير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1159
Sunday-26 Feb 2017 No. 1159
التخطيط تعتزم إطلاق ستراتيجية جديدة للتخفيف من الفقر التربية تحذر من أزمة جديدة في توفير الكتب العام المقبل الكهرباء تهدد بإنهاء عقود العشرات من موظفي محطة واسط اليونسكو تناشد المجتمع الدولي لحماية التراث الثقافي العراقي نهاية 2018 ... هبوط أول طائرة في مطار كربلاء الكشف عن مقبرة تضم قوافل أبادها داعش على طريق الموصل - بغداد برلمانية: خطب المرجعية عن الأسرة دليل إهمال السلطات لرعايتها التغيير تكشف عن حالات خطف وقتل ممنهجة ضد ناشطين وصحفيين في كردستان الهجرة النيابية تتوقع نزوح 150 ألف شخص من أيمن الموصل برلمانية تعلن عن المشمولين بـقانون نقابة الأكاديميين العراقيين

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

من السهولة أن يطلق الانسان الشعار الذي يؤمن به لكنّ الارتقاء الى مستواه ليس بنفس الدرجة ......
يخفق في أحيان كثيرة أفراد المجتمع في معالجة المشكلات التي تواجههم في حياتهم اليومية، ........
يقال ان هنالك نوعين من الكذب، احدهما تلك الصفة المذمومة التي نكرهها جميعاً، أما النوع .........
الخطاب التاريخي الذي افتتح به قائد الثورة الاسلامية سماحة الامام الخامنئي مؤتمر طهران........

بارزاني يزور بغداد قريباً والتغيير تؤكد: لا تمثل الكرد ولن نعترف بنتائجها


~  أربيل - بلادي اليوم
أكد كفاح محمود المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني، امس الثلاثاء، أن بارزاني سيبحث خلال زيارته المرتقبة الى بغداد مع المسؤولين كافة العلاقة بشكل معمق.
وقال محمود في تصريح صحفي: إن رئيس إقليم كردستان سيزور بغداد خلال الأيام المقبلة، مبينا أن زيارته جاءت بعد اتصال هاتفي جرى بين بارزاني ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
وأضاف: إن بارزاني سيترأس وفدا كردستانيا رفيعا يضم قيادات معظم الفعاليات السياسية الكردية، موضحاً: إن الوفد سيبحث العلاقة مع بغداد بشكل معمق مع كافة الأطراف السياسية العراقية لإيجاد صيغة متطورة تضمن الأمن والسلام والعلاقات التاريخية بين كردستان وبغداد. وتابع محمود: إن الزيارة تأتي في مرحلة دقيقة يمر بها العراق والإقليم والتحديات التي تواجههما سواء من قبل تنظيم داعش الإرهابي أو من تردي الوضع الاقتصادي. وفي المقابل عدت كتلة التغيير النيابية امس الثلاثاء زيارة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني المرتقبة إلى بغداد “حزبية”، مشيرة إلى أنها لا تمثل الكرد او الاقليم، فيما أكدت أنها سوف لن تعترف بالاتفاقات التي ستبرم خلال الزيارة.وقالت عضو الكتلة النائبة سروة عبد الواحد في تصريح صحفي: إن ما تناقلته وسائل الاعلام عن عزم مسعود البارزاني زيارة بغداد وعقد لقاءات مع الحكومة والقادة السياسيين زيارة طبيعية ولا اعتراض عليها بشرط ان لا يتحدث باسم الاقليم او الكرد.
واضافت: إن البارازاني لم يعد رئيساً شرعياً للاقليم وان ولايته قد انتهت منذ مدة وعليه ان يتحاور مع بغداد بصفته رئيساً لحزبه, مؤكدة أن أي اتفاقات ربما ستتم بين الحكومة وبارزاني تتعلق بالاقليم  سوف لن نعترف بها.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي