الأحد - 22 كانون الثاني ( يناير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1137
Sunday-22 Jan 2017 No. 1137
مجلس الوزراء يطلق الموازنة المالية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات معصوم يدعو لتطوير المعامل والمصانع القريبة من مدينة الصدر لامتصاص البطالة التربية النيابية تضع اللمسات الأخيرة لقانون حماية المعلم استشهاد مدني وجرح ستة بانفجار ناسفة في التاجي الأمريكيون المدانون بقتل عراقيين في حادث ساحة النسور يتحايلون لإطلاق سراحهم السجن 10 سنوات لسيد باقري لانتحاله صفة الحشد الشعبي عودة 2200 نازح إلى مناطقهم المحررة شرق الموصل آلية جديدة لتعويض المتضررين غداً ... الحج تجري الامتحان التنافسي للمرشدين للموسم الحالي تخفيض تذاكر السفر للقضاة بنسبة 25%

الانتهاء من بناء المنظار الفضائي «الأكبر»


~بعد عقدين طويلين منذ البداية وحتى البناء، اكتمل أخيراً العمل على التلسكوب الفضائي جيمس ويب وتم وضعه في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا.
التلسكوب الذي يعد خليفةً لتلسكوب هابل الفضائي، سيخضع الآن لاختبارات للتأكد من أنه قادر على التعامل مع الظروف في عمق الفضاء. بعض الاختبارات تشمل الاهتزاز، والتجمد، واختبارات الضوضاء، وكذلك محاكاة عملية الإطلاق.
بعد اكتمال الاختبار، سوف يتم ربطه بدرعٍ لأشعة الشمس ومركبة نقل فضائية ليتم إطلاقه كما هو مقرر في عام 2018.
التلسكوب بني من مادة جديدة مصنوعة من 18 قطعة من البيريليوم مطلية بالذهب ستضمن المحافظة على حالته وتمكّنه من التعامل مع الظروف القاسية.
وسوف يستخدم العلماء التلسكوب لدراسة الكون باستخدام كل من الأشعة الحمراء والأشعة تحت الحمراء. وأول ما سوف يستخدم التلسكوب لأجله، هو دراسة النظام النجمي رجل القنطور (Alpha Centauri). وسيتم إطلاق التلسكوب في تشرين الأول عام 2018، وسوف يستغرق حوالي ستة أشهر قبل أن يرسل إلينا أي صور.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج

الارشيف

Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي