الأحد - 22 كانون الثاني ( يناير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1137
Sunday-22 Jan 2017 No. 1137
مجلس الوزراء يطلق الموازنة المالية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات معصوم يدعو لتطوير المعامل والمصانع القريبة من مدينة الصدر لامتصاص البطالة التربية النيابية تضع اللمسات الأخيرة لقانون حماية المعلم استشهاد مدني وجرح ستة بانفجار ناسفة في التاجي الأمريكيون المدانون بقتل عراقيين في حادث ساحة النسور يتحايلون لإطلاق سراحهم السجن 10 سنوات لسيد باقري لانتحاله صفة الحشد الشعبي عودة 2200 نازح إلى مناطقهم المحررة شرق الموصل آلية جديدة لتعويض المتضررين غداً ... الحج تجري الامتحان التنافسي للمرشدين للموسم الحالي تخفيض تذاكر السفر للقضاة بنسبة 25%

ديبكا: بوتين يستعد للتدخل عسكريا في ليبيا.. الدعم الجوي مقابل قاعدة بالبلاد


~اتخذ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطوة حاسمة نحو توسيع مشاركة سلاحي الجو والبحرية في منطقة الشرق الأوسط. وذكرت مصادر عسكرية واستخباراتية خاصة بموقع ديبكا أن بوتين يسعى لنسخ صيغة من التدخل العسكري الروسي في سوريا التي تقع في شرق البحر المتوسط بليبيا التي توجد في مركز المتوسط. وأضاف موقع ديبكا في تقرير: إذا تمت هذه العملية بنجاح، سوف تقوم روسيا ببناء قاعدة بحرية في الأبيض المتوسط على بعد 700 كم من أوروبا، وبالنسبة للقوات الجوية والبحرية الروسية ستكون المهمة مساعدة جيش ليبيا  الذي يقوده خليفة حفتر، لذا يستعد بوتين لإنشاء قاعدة بحرية روسية على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالقرب من بنغازي، خاصة وأنه لديه قاعدة مماثلة قرب اللاذقية.
واستطرد الموقع أن حفتر في ليبيا هو القائد العسكري للجيش الذي يحظى بدعم رئيس من مصر والعديد من دول الخليج العربي، كما أن القوات الجوية المصرية والإمارات العربية المتحدة يوفران دعما جويا له في الصحراء الغربية. ومن المرجح أن المسؤولين في مصر والخليج العربي هم الذين دفعوا حفتر للحصول على مساعدات عسكرية من روسيا. وللمضي قدما في تنفيذ ذلك زار حفتر الاسبوع الماضي روسيا لبحث المساعدات العسكرية التي يمكن أن تقدمها موسكو له.
وزار حفتر موسكو مرتين خلال الأشهر الستة الأخيرة من هذا العام، عندما التقى مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، ومستشار الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، ولكن حينها الروس لم يكونوا مستعدين لتقديم مساعدات عسكرية علنية للقوات الليبية العامة. ولكن الآن وبعد انتخاب الرئيس دونالد ترامب في الولايات المتحدة يتحدث الجميع عن التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا ضد داعش في سوريا، وبوتين يشير إلى أنه مستعد لتوسيع هذا التعاون ليشمل ليبيا أيضا.
وذكرت مصادر عسكرية واستخباراتية خاصة بديبكا أن روسيا ستقدم الدعم لحفتر بعد تسليح القوات الليبية بالطائرات المقاتلة والمروحيات الهجومية والدبابات وصواريخ من أنواع مختلفة، وستقدم لليبيين أيضا الدعم الجوي في حربهم على داعش. ووفقا للاقتراح الروسي فإن الطائرات الروسية ستحلق مباشرة إلى قاعدتهم في اللاذقية، على مسافة نحو 1500 كيلومتر، وستكون الطائرات الروسية على حاملة الأدميرال كوزنيتسوف المبحرة الآن شرقي البحر الأبيض المتوسط قبالة الساحل السوري، ثم حاملة الطائرات الروسية تبحر من سوريا إلى وسط البحر الأبيض المتوسط، وتقدم الدعم لقوات حفتر عبر بنغازي.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج

الارشيف

Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي