الاثنين - 20 شباط ( فبراير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1155
Monday-20 Feb 2017 No. 1155
إيران تستأنف تصدير الكهرباء الى العراق النزاهة النيابية: قانون المفتشين العموميين سيحررهم من سطوة الوزراء التعليم تعلن موعد التقديم وضوابط القبول في الدراسات العليا للعام المقبل 500 أسرة نازحة ترفض العودة إلى منازلها شمال بعقوبة هزة أرضية بقوة أربع درجات على مقياس ريختر تضرب سنجار تشكيل لجنة لتنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الوطني والتغيير الرافدين يسترجع دفاتر الصكوك للمغلقة حساباتهم الجامعة العربية تدرس مقترح العراق لإنشاء مركز بيئي للنقل المستدام التعليم تـُوجّه بزيادة تعيينات حملة الشهادات العليا إنجاز أكثر من 70 % من خندق كربلاء الأمني

10 أخطاء تقعين فيها عند تربية طفلكِ


~كثيرة هي الأخطاء التي تتعاملين فيها مع هذا الجهاز الصغير الذي هو بحاجة للتوجيه، وتعتقدين أنه لا يفهم ولكن طفلك يا عزيزتي يفهم اللغة المشتركة حتى وهو لا زال في رحمك، ولذلك عليك مراعاة كل صغيرة وكبيرة أثناء تربيته، ولا تقعي في أخطاء قد تنشيء طفلاً معقداً وكارهاً لمجتمعه.الأخصائية التربوية منى الحداد أشارت إلى عدة أخطاء تربوية تقع بها الأم عند تربية طفلها ومنها هذه الأخطاء العشرة:
1. عندما تحادثيه وهو يحبو فأنت تظلين واقفة، وهذا خطأ يجب أن تجثي على ركبتيك وتنزلي إلى مستواه لكي يتجاوب معك وتبتهج نفسه.
2. أنت تنعتيه بأسماء لا يحبها مثل أن تناديه: يا حمار، أو يا متخلف، وعليك أن تكفي عن ذلك فقد دعا الإسلام إلى أن ننادي أطفالنا بأحب الأسماء لهم.
3. لا تجعلي العقاب البدني هو وسيلتك الوحيدة لأنه يؤثر على ذكائه وإدراكه، اجعلي الضرب وسيلة أخيرة واختاري وسائل عقاب مناسبة لمستوى الذنب.
4. أنت تعيريه بفشله أمام الآخرين ولذلك سوف يكره الآخرين ويصبح منطوياً وناقماً عليك، الصحيح أن يكون التنبيه بالخطأ بينك وبينه.
5. أنت تسيئين الظن وتشككين في كل تصرفاته، وهذا سيؤدي به إلى تعلم الكذب.
6. ابذري حبك في قلبه واغرسيه حوله في كل لمسة ولمحة، فأنت تخطئين حين تعتقدي أنه لازال صغيراً، ولا يفهم أو أنه قد كبر على الحب والاحتضان والتقبيل.
7. لا تطلبي منه أنْ يقطف زهرة من حديقةِ الجيران دون علمهم ثم تحدثيه عنِ الأمانة واحترام خصوصيةِ الغير فهذه ازدواجية مرفوضة في التربية.
8. لا تخضعي لشروطهِ لكي لا يَبْكي أو لكي يتناول طعامه أو يحل واجباته، فهذهِ الطريقة تجعله يتمادى ويلجأ للابتزازِ حين يكبر.
9. أنتِ تدافعينَ عنه أمامَ جارتك حين تشكوه لك أو أمام والده وهذا خطأ لأنكِ تعلمينه التمادي وعدم احترام الغير وكذلك ضعف الشخصية فيجب أنْ يقتلع شوكه بيديه.
10. اجعلي قصص الخيال وقصص الصحابة والعظماء هي وسيلتك لتوصيل المعلومة وكذلك التربية بالقدوة لطفلك، لا تتوقفي عن قراءة قصة قبل النوم بدعوى أنك متعبة، أو تحكي له قصصاً دموية عن بطل خارق يجيد القتل مثلاً.

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج

الارشيف

Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي