الخميس - 23 اذار( مارس ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1177
Thursday-23 Mar 2017 No. 1177
قريباً .. صرف ترليون و364 مليار دينار للمقاولين مفوضية الانتخابات تمنح إجازة تأسيس لحزبين سياسيين جديدين الأنبار تتخذ إجراءات أمنية احترازية في المخافر الحدودية الحكومة تعد بإنجاز مشاريع ماء ومجاري وإكساء شوارع نهاية 2017 رايتس ووتش: داعش أعدم مئات المختطفين ودفنهم في مقبرة جماعية ديالى: سيول قزانية بلغ حجمها نحو مليار م3 وفد نيابي يشارك في مؤتمر جمعية حلف الناتو البرلمانية مرصد عراقي: ارتفاع عدد نازحي الموصل الى 415 ألفاً داعش يجبر الأطفال على القتال وإطلاق النار على العائلات الهاربة أمطار وعواصف رعدية يومي الخميس والجمعة المقبلين

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

الموقف المسؤول يبدأ في الانسان من داخله وهو يفكر لوحده بعيداً عن أنظار الناس حتى يكون تفكيره ..........
بريطانيا دايخة هذه الأيام بحالات الانتحار، مسؤول بريطاني صماخه جبير يقول: إن ...........
عندما تحين الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم سينطلق أسود الرافدين فوق الأراضي الإيرانية .........
من هو المسؤول عن غياب الضحكة من يومنا؟ هل نحن من يساهم في ذلك، بسبب عدم وعينا، ...........

تحذيرات من انهيار سدة الصدور جراء مقالع الحصى


~ بغداد - بلادي اليوم
كشف مصدر حكومي في ديالى امس الاثنين، أن جهات وصفها بأنها متنفذة هي من تدير مقالع الحصى التي تهدد بانهيار سدة اروائية شمال شرقي ب‍عقوبة، مؤكدا أن كل محاولات إيقاف عمل مقالع الحصى باءت بالفشل، فيما دعا الحكومة المركزية الى التدخل المباشر لإنقاذ المحافظة من "أكبر كارثة" قد تحصل.
وقال المصدر في تصريح صحفي: إن مقالع الحصى التي تعمل ضمن نطاق الحزام الحرام في محيط بسدة الصدور الاروائية، شمال شرق بعقوبة، والتي يبلغ عددها نحو 10 مقالع تدار من قبل جهات متنفذة، محذرا من أن تلك المقالع تهدد بشكل مباشر بانهيار السدة بفعل تجاوزاتها الصارخة بالعمل على بعد مئات الأمتار فقط من ركائز السدة. وأضاف المصدر : إن هناك تقارير رسمية متعددة تنذر بوجود خطر حقيقي على سلامة السدة الاروائية نتيجة عمل مقالع الحصى، لافتا الى أن كل محاولات إيقاف عمل تلك المقالع باءت بالفشل بسبب الدور الكبير الذي تلعبه الجهات المتنفذة. وأشار المصدر الى أن الأمل الأخير بالحفاظ على سلامة سدة الصدور الاروائية مرهون بالحكومة المركزية والتي عليها التدخل بشكل مباشر وإرسال وفد فني للوقوف على طبيعة ما يحدث واتخاذ قرارات صائبة تنقذ السدة من الانهيار الذي قد يشكل أكبر كارثة في ديالى.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي