الأربعاء - 22 شباط ( فبراير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1157
Wednesday-22 Feb 2017 No. 1157
استرداد أكثر من مليار ونصف المليار من المتجاوزات على الحماية الاجتماعية محافظ صلاح الدين: الموقف الأمني في الإسحاقي مسيطر عليه الأمن البرلمانية تطالب بتغيير قائد شرطة نينوى مسؤول محلي: الرمادي لم تسجل أي حالة تلوث إشعاعي اعتقال عصابة متخصصة بالقتل والتسليب شرقي بغداد لجنة مؤسسات المجتمع المدني تدعو النقابات لتقديم مقترحات لتعديل قوانينها مجلس الوزراء يوعز بصرف مبالغ المتضررين جرّاء العمليات العسكرية بصلاح الدين مسؤول أمريكي: 2000 داعشي رايتس ووتش توثّق حالات تعذيب ضد نساء عراقيات على يد داعش البرلمان يدعو الحكومة للإسراع بقرارات بشأن آفة فساد المنافذ الحدودية

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

قد يندرج تصريح وزير الدفاع الأمريكي الجديد ضمن الأطر الدوبلماسية في محاولة منه لإظهار.........
لم تكن النتيجة التي خرج بها ممثلا الكرة العراقية الزوراء والقوة الجوية من مباراتهما الأولى في ..........
من يقف خلف خلق صورة للمسلم الجديد، وكأنه مشروع تفجير مؤقت، وأنه ذو السُحنة المتجهمة........

العراق أكثر الدول العربية انفعالية وعاطفية


~مع انه من الصعب إطلاق حكم عام على شعب باتسام كل أفراده بذات الصفة، نتيجة لوجود العديد من الفروق الفردية في كل المجتمعات على السواء، إلا أن هناك بعض الصفات التي يُمكن أن نقول عنها أنها توجد بهذا المجتمع أكثر من غيره، ومن تلك الأمور مدى الانفعالية من القلق والحزن والتوتر والعاطفية. هذا وقد أجرت وكالة غالوب استفتاء واسعاً في عدد من الدول عن مدى الانفعالات التي يمرون بها يومياً، ووفقًا للاستفتاء الذي نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية، فقد جاءت مدن شمال أميركا وجنوبها ضمن أكثر مدن العالم انفعالية. إذ يتكون الاستفتاء من مجموعة أسئلة من ضمنها أسئلة: هل ابتسمت أو ضحكت كثيراً أمس؟، وهل شعرت بـ (القلق/الحزن/التوتر) كثيراً أمس؟، وذلك في إطار محاولة الوكالة تحديد أكثر الدول انفعالية وأقلها.
حيث كان أحد المؤشرات المبتكرة عن الاستفتاء هو مؤشّر يقيس عدد الناس في كل دولة يجيبون بالإيجاب على كل الأسئلة وهو ما يعرض مدىً واسعاً من الانفعالات. وبحسب الاستفتاء فقد أظهرت بوليفيا والسلفادور أكبر عدد من الناس ممن أجابوا بالإيجاب بنسبة (59 بالمئة) بينما كانت بنغلاديش من أقل الدول بنسبة (37 بالمائة). فيما جاء بعد بوليفيا في قائمة أكثر الدول انفعاليةً السلفادور، ثم الإكوادور في المرتبة الثالثة، وبعدها الفلبين، وفي المرتبة الخامسة جاءت نيكاراغوا، وبعدها غواتيمالا. وكان العراق الدولة العربية الوحيدة التي تظهر في التصنيف، حيث جاءت في المرتبة السابعة بنسبة 58 بالمئة، وتلاها في التصنيف كامبوديا ثم كولومبيا. أما بالنسبة للدول الأقل عاطفية فقد احتلت بنغلاديش مركز أقل الدول انفعالية، يليها منغوليا، ثم أذربيجان، وبعدها في الترتيب جورجيا، وبيلاروسيا.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج

الارشيف

Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي