الثلاثاء - 17 كانون الثاني ( يناير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1134
Tuesday-17 Jan 2017 No. 1134
اعتقال المعتدين على كادر مدرسة الأجيال في بغداد قانوني: تولي رئيس جديد لمجلس القضاء الأعلى لا يحتاج الى موافقة البرلمان تهيئة 10 آلاف خيمة جديدة لنازحي الموصل محكمة النزاهة تعلن استرجاع 700 مليون دينار سُرقت من مصرف الرافدين جمع تواقيع لتشريع قانون بابل عاصمة العراق الحضارية الصحة توعز بتسريع عقود أدوية التخدير والأمراض السرطانية استشهاد مدني بهجوم مسلح جنوب شرقي بغداد الصدر يشيد بالجهود العسكرية والإنسانية للحشد الشعبي بروجردي: أمن العراق مهم لسلامة واستقرار دول المنطقة عشائر كركوك العربية تعلن براءتها من عناصر داعش

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

تتزايد المخاوف من أن تعمد الإدارة الأمريكية الجديدة إلى نقل السفارة الأمريكية من «تل أبيب»........
لم يكن الفوز الذي حققه فريق الشرطة في الجولة الماضية على حساب فريق نفط الوسط مجرد.......
تمثل قضية التطرف واحدة من القضايا المهمة اليوم لدى الشباب وتحديداً (طلبة الجامعات.......

العراق أكثر الدول العربية انفعالية وعاطفية


~مع انه من الصعب إطلاق حكم عام على شعب باتسام كل أفراده بذات الصفة، نتيجة لوجود العديد من الفروق الفردية في كل المجتمعات على السواء، إلا أن هناك بعض الصفات التي يُمكن أن نقول عنها أنها توجد بهذا المجتمع أكثر من غيره، ومن تلك الأمور مدى الانفعالية من القلق والحزن والتوتر والعاطفية. هذا وقد أجرت وكالة غالوب استفتاء واسعاً في عدد من الدول عن مدى الانفعالات التي يمرون بها يومياً، ووفقًا للاستفتاء الذي نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية، فقد جاءت مدن شمال أميركا وجنوبها ضمن أكثر مدن العالم انفعالية. إذ يتكون الاستفتاء من مجموعة أسئلة من ضمنها أسئلة: هل ابتسمت أو ضحكت كثيراً أمس؟، وهل شعرت بـ (القلق/الحزن/التوتر) كثيراً أمس؟، وذلك في إطار محاولة الوكالة تحديد أكثر الدول انفعالية وأقلها.
حيث كان أحد المؤشرات المبتكرة عن الاستفتاء هو مؤشّر يقيس عدد الناس في كل دولة يجيبون بالإيجاب على كل الأسئلة وهو ما يعرض مدىً واسعاً من الانفعالات. وبحسب الاستفتاء فقد أظهرت بوليفيا والسلفادور أكبر عدد من الناس ممن أجابوا بالإيجاب بنسبة (59 بالمئة) بينما كانت بنغلاديش من أقل الدول بنسبة (37 بالمائة). فيما جاء بعد بوليفيا في قائمة أكثر الدول انفعاليةً السلفادور، ثم الإكوادور في المرتبة الثالثة، وبعدها الفلبين، وفي المرتبة الخامسة جاءت نيكاراغوا، وبعدها غواتيمالا. وكان العراق الدولة العربية الوحيدة التي تظهر في التصنيف، حيث جاءت في المرتبة السابعة بنسبة 58 بالمئة، وتلاها في التصنيف كامبوديا ثم كولومبيا. أما بالنسبة للدول الأقل عاطفية فقد احتلت بنغلاديش مركز أقل الدول انفعالية، يليها منغوليا، ثم أذربيجان، وبعدها في الترتيب جورجيا، وبيلاروسيا.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي