الخميس - 19 كانون الثاني ( يناير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1135
Thursday-19 Jan 2017 No. 1135
مجلس الوزراء يطلق الموازنة المالية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات معصوم يدعو لتطوير المعامل والمصانع القريبة من مدينة الصدر لامتصاص البطالة التربية النيابية تضع اللمسات الأخيرة لقانون حماية المعلم استشهاد مدني وجرح ستة بانفجار ناسفة في التاجي الأمريكيون المدانون بقتل عراقيين في حادث ساحة النسور يتحايلون لإطلاق سراحهم السجن 10 سنوات لسيد باقري لانتحاله صفة الحشد الشعبي عودة 2200 نازح إلى مناطقهم المحررة شرق الموصل آلية جديدة لتعويض المتضررين غداً ... الحج تجري الامتحان التنافسي للمرشدين للموسم الحالي تخفيض تذاكر السفر للقضاة بنسبة 25%

موقع الدكتور إبراهيم الجعفري

قناة بلادي الفضائية

وكالة بلادي الإخبارية

مركز بلادي للدراسات الاستراتيجية

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الأسبوع الماضي زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة ........
ما يجري حاليا في اليمن لم يعد حربًا عادية تشبه الحروب التي حصلت عبر التاريخ، أو تلك التي .........
تركيا والسعودية وقطر والإمارات تدعو لجلسة طارئة لحماية الإرهابيين

مصر تؤكد مجدداً التزامها بوحدة سوريا والحفاظ على مؤسسات الدولة


~ متابعة - بلادي اليوم
قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري: إن الموقف المصري حيال الأزمة السورية يرتكز على الحفاظ على وحدة سوريا ومنع انهيار مؤسساتها ودعم الشعب السوري من خلال حل سياسي.
وخلال زيارته الحالية للعاصمة الأمريكية واشنطن، ألقى سامح شكري، في المنتدى السنوي الثالث عشر الذي ينظمه مركز السابان لسياسات الشرق الأوسط التابع لمؤسسة بروكنغز، كلمة بعنوان “رؤية ودور مصر في الشرق الأوسط”.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استعرض، في كلمته، ثوابت السياسة الخارجية المصرية تجاه منطقة الشرق الأوسط والمبادئ التي تحكمها، فضلا عن رؤية القيادة المصرية لطرق التعامل مع المنطقة التي باتت متخمة بالصراعات والأزمات.
وأوضح المتحدث أن موجة التغيير التي اجتاحت منطقة الشرق الأوسط العام 2011 جاءت لتغيير واقع مرفوض استمر لعقود، مشيرا إلى أن مسارعة العديد من الدول إلى دعم التغيير السريع والفوضوي ولد اضطرابا في دول الشرق الأوسط.
وبخصوص الشأن الليبي، أكد شكري التزام مصر بدعم تنفيذ اتفاق الصخيرات، وتشجيع مجلس الرئاسة لتشكيل حكومة جديدة للوفاق الوطني أكثر شمولية وتمثيلا للأطراف الليبية.
الى ذلك وفي الشأن السوري ايضا كشفت صحيفة "المونيتور الأمريكية" ان مجلس النواب الأمريكي أعطى الضوء الأخضر للرئيس المنتخب دونالد ترامب لتزويد المقاتلين في سوريا بصواريخ مضادة للطيران. وأشارت الصحيفة الأمريكية في مقالة للصحفي جوليان بيكييت الى أنه سيتم السماح بتزويد الفصائل بصواريخ محمولة على الكتف والمعروفة باسم "مانباد" من دون تحديد طرازها.
وأشارت الصحيفة، بحسب وكالة سبوتنك الروسية، إلى أن نقل الأسلحة المضادة للطائرات إلى سوريا كان متاحاً بشكل ضمني، نظراً لعدم وجود قانون يقضي بحظره تماماً، وأن السجال في مجلس النواب تركز، عملياً، حول التصريح بمرور مثل هذا النوع من الأسلحة أو حظره تماماً، وسيكون انتصار الرأي الأول، الأسبوع المقبل، بمثابة توصية سياسية مهمة لإدارة ترامب المقبلة. ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن مشروع القانون الجديد أثار امتعاض بعض ممثلي مجلس النواب الأمريكي، ممن حاولوا الدفع بقوة نحو فرض حظر معلن للأسلحة المضادة للطائرات، ولكن تمرير المشروع الجديد أصابهم بخيبة أمل.
على صعيد اخر دعت كل من تركيا والسعودية وقطر والإمارات إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن سوريا.
وأصدرت الدول الأربع بيانًا مشتركًا امس الأحد، اعتبروا فيه الهجوم العسكري للجيش السوري والقوات الرديفة مؤخرا على الجماعات المسلحة الارهابية في حلب وتحقيق الانتصار عليها بأنه يحمل عواقب وخيمة بحق "المدنيين". وأضاف البيان الصادر عن الدول الاربع التي تدعم الجماعات المسلحة المحلية والاجنبية التي تقاتل في سوريا والتي بدأت تنهزم من شرق حلب: "التقارير تشير إلى أن مئات المدنيين قتلوا أو أصيبوا أو تضرروا من الهجمات المتواصلة على شرق حلب" بحسب البيان.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج


Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي