الأحد - 26 شباط ( فبراير ) 2017 - السنة الثانية - العدد 1159
Sunday-26 Feb 2017 No. 1159
التغيير تكشف عن حالات خطف وقتل ممنهجة ضد ناشطين وصحفيين في كردستان الهجرة النيابية تتوقع نزوح 150 ألف شخص من أيمن الموصل برلمانية تعلن عن المشمولين بـقانون نقابة الأكاديميين العراقيين المؤبد لثلاثة أشخاص أدينوا بانتمائهم لداعش في كركوك ! إطلاق الدفعة الأولى من إعانات شبكة الحماية الشهر المقبل استشهاد وإصابة أربعة أشخاص بانفجار ناسفة غربي بغداد خبير قانوني: التجاوز على أراضي الدولة جريمة يعاقب عليها القانون منع اصطياد طائر الحباري استرداد أكثر من مليار ونصف المليار من المتجاوزات على الحماية الاجتماعية محافظ صلاح الدين: الموقف الأمني في الإسحاقي مسيطر عليه

مجلس نينوى: داعش يستخدم المدنيين دروعاً بشرية


~ نينوى - بلادي اليوم
كشف عضو مجلس محافظة نينوى عبد الرحمن الوكاع امس الثلاثاء، عن اختطاف تنظيم داعش الارهابي لمئات الأسر من الجانب الايسر واقتيادها تحت تهديد السلاح نحو الجانب الأيمن لاتخاذها كدروع بشرية في صد هجمات طيران التحالف والقوات المسلحة البرية. وقال الوكاع في بيان: جرى تسهيل إجراءات استقبال النازحين عن مناطق الموصل لحمايتهم والتخفيف من معاناتهم.
وطالب الوكاع الحكومتين المركزية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني بـالإسراع بفتح مخيم لإيواء النازحين في ناحية حمام العليل جنوب الموصل لمنع حدوث ازمة إنسانية عند البدء بعمليات تحرير جانب الموصل الأيمن. وأضاف: إن القوات تعمل على نقل مئات العائلات من غرب الموصل وجنوبها الى مخيمات النزوح لحمايتها من العمليات العسكرية التي تشهدها المحافظة، موضحا انه ستجري اعادة تلك العوائل الى مساكنها فور الانتهاء من العمليات العسكرية لمنع وقوع كارثة إنسانية.
ولفت الى ان تنظيم داعش اختطف مئات الأسر من الجانب الايسر واقتادها تحت تهديد السلاح نحو الجانب الأيمن لاتخاذها كدروع بشرية في صد الهجمات لطيران التحالف والقوات المسلحة البرية.
 

New Page 2

أضافة تعليق أخفاء النموذج

الارشيف

Email : contact@beladitoday.com

جميع الحقوق محفوظة لجريدة بلادي اليوم 2011-2017  استضافة وبرمجة وتصميم ويب اكاديمي